"صناع السينما الكورية" يحذرون من انهيار الصناعة بعد الإجراءات الجديدة لمكافحة كورونا

"صناع السينما الكورية" يحذرون من انهيار الصناعة بعد الإجراءات الجديدة لمكافحة كورونافيلم سبايدر مان الجديد في دور العرض الكورية

ثقافة وفنون18-12-2021 | 10:15

بالرغم من تحقيق فيلم "Spider-Man: No Way Home" أرقام قياسية في ظل انتشار وباء كورونا في أول يومين له في دور السينما الكورية، إلا أن مشغلي السينمات في كوريا يحذرون من "انهيار" الصناعة حيث تتبنى البلاد إجراءات جديدة لمكافحة COVID بدء من يوم السبت.

تم الإعلان عن الإجراءات الجديدة منذ ساعات، وتعني عودة إجراءات وقيود التباعد الاجتماعي لمدة أسبوعين على الأقل، بحيث يتواجد أربعة أشخاص كحد أقصى في المطاعم، ويبدأ بعدها حظر تجول للحانات والملاهي من الساعة التاسعة، ومن الساعة العاشرة مساءً حظر التجول في دور السينما وأماكن الحفلات الموسيقية.

ووفقا لموقع "فرايتي" استجاب موزعو الأفلام في كوريا لتأخير طرح عدد من الأفلام التي كان مخطط لها أن تطرح بالسينمات، و تفاعلت دور السينما من خلال إعادة جدولة العروض في نهاية هذا الأسبوع وتعويض بعض التذاكر المبيعة مسبقًا.

من المؤكد أن هذا يعني تباطؤ وتيرة شباك التذاكر الهائلة التي شهدها فيلم "Spider-Man" في أول يومين له، حيث باع الفيلم ، الذي تبلغ مدته قرابة ساعتين ونصف الساعة ، 635 ألف تذكرة في أول عرض له يوم الأربعاء بقيمة إجمالية بلغت 5.27 مليون دولار ، وفقًا لبيانات من خدمة التتبع Kobis. وأضافت يوم الخميس 391 ألف تذكرة أخرى بقيمة 3.29 مليون دولار.

نشرت منظمات تجارة الأفلام ، بما في ذلك نقابة المنتجين الكوريين ، ونقابة المخرجين الكوريين ، ورابطة المشترين والموزعين الكوريين للأفلام الأجنبية في كوريا ، ونقابة كتاب السيناريو الكورية ورابطة المسرح الكوري ، بيانًا مشتركًا يطلب من الحكومة إعادة التفكير في الإجراءات.

وأكدوا في بيانهم أن دور السينما ليست سبب لمخاطر صحية كبيرة ، وأن صناعة السينما قد تضررت بشدة من التدابير السابقة لمكافحة COVID، وأنه تم تخفيف القيود قبل أسابيع قليلة فقط في بداية نوفمبر.

وجاء في البيان أن "دور السينما تسعى بنشاط إلى اتخاذ تدابير وقائية أكثر صرامة مما تطلبه الحكومة لتوفير بيئة آمنة للجمهور، وأن الضرر الناجم عن جائحة COVID-19 خلال العامين الماضيين يتزايد بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وأن حظر التجول الليلي لدور السينما تعيق طرح الأفلام الجديدة وستنتشر إلى الصناعة نفسها ، مما يؤدي في النهاية إلى انهيارها مثل تأثير الدومينو ".

وألقت القيود الجديدة بظلالها على أفلام هوليود التي كان مخطط لها ان تطرح بالسينمات الكورية يوم الأربعاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2