جوتيريش: اللغة العربية لغة غنية ونابضة بالحياة

جوتيريش: اللغة العربية لغة غنية ونابضة بالحياةالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

TV18-12-2021 | 18:13

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ،على أهمية اللغة العربية، التي تشكل أحد اللغات الست الرسمية المعتمده في الأمم المتحده.

وفي رسالة وجهها، اليوم، بمناسبة إحتفال الأمم المتحده، باليوم العالمي للغة العربية، أكد أن هذه اللغة ربطت بين الشعوب من خلال الأدب والموسيقى والشعر والفلسفة.

وقال أنطونيوا خلال الإحتفال " اللغة العربية هي احدى أقدم اللغات التي نطق بها البشر منذ فجر التاريخ..فكانت لغة التواصل الشائعة في مجالات التجارة والفن والعلم، فهي غنية ونابضة بالحياة، يوجد مئات الملايين من الناس في ٢٢ دولة ناطقة بالغة العربية وتربط بين حوالي بليوني مسلم يستخدمونها في صلاتهم ودعائهم"

وأشار جوتيريش خلال الإحتفال على أن اللغة العربية تساهم في الأمم المتحدة يوميا في التواصل المتناغم بين الشعوب والأمم.

ومن جانبة تحرك البرلمان المصري بالمشاركة في مشروع قانون حماية اللغة العربية، والذي وافقت عليه من حيث المبدء لجنة الإعلام والوزارات الممثلة باللجنة.

وقالت سلاف درويش نائبة البرلمان خلال تصريحات لها على "اكسترا نيوز" الفضائية "أبرز ما منحه هذا القانون هو الحفاظ على الهوية المصرية، والمنتجات الخاريجية لازم يكون فيها جنب مكتوب عليه ب اللغة العربية بشكل واضح وبعض اليُفط التجارية لازم يكون اللغة العربية تكون موجوده عليها بجانب اللغات الأخرى وتكون أكثر وضوحا"

وأشارت "درويش" على أن القانون نص على أن تكون الغة العربية في اللغة الأولى بكل المدارس الموجوده على الأراضي المصرية، عدا المدارس التابعة للسفارات كالسفارة الفرنسية.

ومن الجدير بالذكر أن اللغة العربية هي رابع لغة أكثر إنتشار على مستوى العالم، حيث أدرجتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ١٩٧٣ كإحدى الغات الرسمية للعمل بها داخل منظمة العمل الدولية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2