توِّج فريق بوريرام يونايتدإيسبورتس ببطولة Arena of Valor الدولية (AIC) 2021، وظفر بكأس البطولة وبالجائزة الكبرى التي تُقدَّر بنحو 400 ألف دولار أمريكي، بعد معارك طاحنة «الأفضل بين سبع مباريات».
ضمَّت بطولة العالم هذه 14 فريقًا من ثماني مناطق مختلفة، تنافسوا فيها على الظفر باللقب الذي دُشِّنَت فعاليته في أواخر نوفمبر الماضي.
وتعد نسخة هذا العام هي النسخة الخامسة منذ تدشين البطولة، ووصل مجموع جوائزها إلى مليون دولار أمريكي-- ضعف ما كان عليه مجموع جوائز العام الماضي.
أُجريت البطولة عبر الإنترنت حتى يتمكن المتابعون من الاستمتاع بالمسابقة بشكلٍ آمن وبطريقة جذّابة وسهلة الوصول.
وستنطلق دوريات المحترفين في شهر يناير على أن تُختتم في مايو، ابتداءً من دوري RoV Pro League (RPL) في يناير، على أن تتبعه بطولات Arena of Glory (AOG) و Garena Challenger Series (GCS) و AoV Star League (ASL) في فبراير. وسيحجز الفائزون مقاعدهم للمشاركة في بطولة Arena of Valor الدولية 2022 مع انطلاق دوريات المحترفين في موسمها الثاني في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، حيث ستستمر الفرق في القتال لحجز مقعدٍ لها في بطولة كأس العالم Arena of Valor 2022.
وخلال العام المقبل أيضًا، ستفعل شركة Garena بتفعيل نظام احتساب نقاط سنوي جديد في عددٍ من المناطق، لمساعدة الفرق المحلية في شق طريقها للمشاركة في بطولة كأس العالم AWC 2022. وسيتضمن النظام جميع النقاط التي حققتها الفرق على مدار العام، في إطار مساعيهم لحجز بطاقة التأهل فضلًا عن وضع العبء على كاهلهم وإشعارهم بالمسؤولية كي يلتزموا بتقديم أداءٍ جيد طوال العام.
وتُقام بطولة Arena of Valor الدولية في يونيو 2022، بمشاركة المزيد من الفرق من مناطق أكثر لخوض ساحة المعركة. وسيتم مضاعفة مجموع الجوائز إلى مبلغ مذهل يبلغ مليونيّ دولار أمريكي؛ كدليلٍ على التزام المنظمين المستمر في تنمية مشهد الرياضات الإلكترونية».
وستُختتم الفعاليات التنافسية ببطولة كأس العالم Arena of Valor التي ستُعقد في أكتوبر، بمشاركة 16 فريقًا يتنافسون من أجل الظفر بحصةٍ من مجموع الجوائز الذي يصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي-- وهو أعلى مجموع جوائز قُدِّمَ في أي حدث رياضة إلكترونية في العالم. سيضمن كل فريقٍ مشارك مبلغ 250 ألف دولار كحدٍ أدنى، فيما سيظفر الفائز النهائي بالبطولة بمبلغ 3 ملايين و 500 ألف دولار.
وتدعم لعبة Arena of Valor نحو 16 لغة في 173 دولة ومنطقة. واستمرت ضمن الخمسة الأوائل في قوائم الألعاب الأكثر تحميلًا في 18 دولة ومنطقة، وضمن العشرة الأوائل في قوائم الأكثر توليدًا للأرباح في 28 دولة ومنطقة. كما أنها لعبة الهواتف الذكية الأولى في عددٍ من الدول والمناطق الآسيوية، حيث تُعد الهواتف الذكية منصة اللعب الأساسية ويبلغ معدل انتشارها نحو 60% من السكان المحليين في تلك الأسواق.