«الصندوق الكويتي للتنمية»: مصر الدولة الأولى في الاستفادة من تمويل الصندوق

«الصندوق الكويتي للتنمية»: مصر الدولة الأولى في الاستفادة من تمويل الصندوقصورة ارشيفية

عرب وعالم20-12-2021 | 18:42

قال الدكتور مستشار أول هندسي للصندوق الكويتي للتنمية محمد صادقي، إن مصر شريك متميز للصندوق في تنفيذ مشروعات عديدة ومهمة، مشيدا بالإنجازات التي تحققت في مصر خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مصر هي الدولة الأولى في حجم التمويل الذي وفره الصندوق على مستوى العالم.

وأضاف صادقي - في تصريح اليوم الاثنين، خلال فعاليات مؤتمر الأهرام للطاقة - أن الصندوق ساهم في توفير أكثر من 10 آلاف ميجاوات بقطاع الكهرباء، حيث أن الصندوق حاليا يساهم في مشروعات تحلية المياه خاصة في المدن الرئيسية في سيناء و خليج العقبة والبحر المتوسط، كما ساهم الصندوق في محطة تحلية بحر البقر والتي تم افتتاحها منذ أسابيع وهي توفر 5 ملايين متر مكعب من المياه يوميا وهي من أكبر محطات العالم.

وأشاد بالعمالة المصرية التي ساهمت في هذه ال مشروعات وتصل نسبة مشاركتها 80% من حجم الأعمال، لافتا أن الصندوق يساهم حاليا في مبادرة حياة كريمة بالريف المصري في كافة المجالات.
من جهته..أكد الدكتور محمد بيومي مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، أن دمج البعد البيئي أمر ضروري لتحقيق التنمية، مشيرا إلى أن هناك اتجاهًا إلى الاقتصاد الصديق للبيئة من خلال ما يطلق عليه الاقتصاد الأخضر الدوار.

وقال إن الضغوط البشرية على الموارد الطبيعية لا يمكن أن تحقق الهدف بتوفير الكهرباء لكل سكان كوكب الأرض من خلال الوقود الأحفوري، وبالتالي علينا تحقيق غايات التوسع في الطاقات المتجددة.

أضف تعليق