«بيت العائلة» يفوز بجائزة «الإمام الحسن بن على» الإماراتية للسلام

«بيت العائلة» يفوز بجائزة «الإمام الحسن بن على» الإماراتية للسلام«بيت العائلة» يفوز بجائزة «الإمام الحسن بن على» الإماراتية للسلام

* عاجل12-12-2017 | 21:55

كتب :وليد فائق

حصلت مؤسسة "بيت العائلة المصرية" على جائزة "الإمام الحسن بن على" الإماراتية للسلم لهذا العام، جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لمنتدى تعزيز السلم بأبو ظبى، حيث تسلم الجائزة كلا من الدكتور محمود حمدى زقزوق الأمين العام لبيت العائلة، والأنبا آرميا الأمين العام المساعد.

قام بتسليم الجائزة الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ عبد الله بن بيه رئيس المنتدى وعضو مجلس حكماء المسلمين.

وقال الدكتور زقزوق فى كلمته خلال استلام الجائزة إن مصر بيت واحد وشعب واحد وتؤمن بكل رسالات الله، ولا تفرق بين أحد من رسله، مؤكداً على أن مصر سعت إلى تعزيز التضامن والمحبة بين أبناء الشعب المصرى، مقدماً الشكر لدولة الآمارات ووزير خارجيتها ورئيس المنتدى، ومؤكداً على اعتزاز مصر بالإمارات الشقيقة.

من جانبه قال الأنبا آرميا إن أبناء الإمارات يدعمون السلام العالمى، مثمناً دور قيادة الإمارات ودعمها للتعايش السلمى بين الشعوب، مشيراً إلى ان بيت العائلة يسعى إلى إشاعة الحب بين أبناء الشعب المصرى، مستدلاً على مواقف النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى العفو والتسامح، ومضيفاً أن غرس مفهوم التعايش يتحقق لا بالكلمات ولكن بالافعال التى تثبت أقدامنا على العمل من أجل السلام..

يذكر أن جائزة الأمام الحسن بن على جائزة سنوية مخصصة لتكريم ذوى الأعمال العلمية والمبادرات العملية فى صناعة ثقافة السلم وتأصيل قيمها فى المجتمعات المسلمة من العلماء والمفكرين..

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2