محافظ الشرقية: غلق 12 مستشفى ومركزا وعيادة طبية بفاقوس لخطورتها على الصحة

محافظ الشرقية: غلق 12 مستشفى ومركزا وعيادة طبية بفاقوس لخطورتها على الصحةالإهمال فى المستشفيات

محافظات28-12-2021 | 16:15

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق 12 مستشفى ومركزا وعيادة طبية خاصة تدار بدون ترخيص وتشكل خطرا داهما على صحة المواطنين.

وذكر بيان أصدرته المحافظة، اليوم الثلاثاء، أن ذلك ما اسفرت عنه حملة موسعة علي المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة بفاقوس بعد مداهمة 12 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، عبارة عن مستشفي خاص، ومركز نساء وتوليد، وعيادتين طبيتين و6 معامل للتحاليل الطبية ومركزي أشعة خاص، كما تبين أن هذه الأماكن غير مستوفية للاشتراطات الصحية، مما يعرض صحة المرضي للخطر، إضافة إلى مخالفة المنشآت لسياسات مكافحة العدوي وقانون البيئة.

من جانبه، أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية إلى أنه تم ضبط مركز آخر للعلاج الطبيعي يعمل بدون ترخيص، بعد فض الشمع، يديره شخص غير مؤهل منتحل صفة طبيب بشري، وتم ضبط كمية كبيرة من الأدوية والمنتجات مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة، وتم تحرير المحضر اللازم بقسم شرطة فاقوس.

وأكد استمرار الحملات المكثفة لمتابعة المنشآت الطبية والدوائية ومختلف المنشآت الأخري بالمحافظة،وعدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2