قلة النوم ليلا ً نسبب ظهور التجاعيد

قلة النوم   ليلا ً نسبب ظهور التجاعيدقلة النوم ليلا ً نسبب ظهور التجاعيد

منوعات8-1-2022 | 05:46

النتيجة المحتومة لقلة النوم شحوب البشرة وفقدانها للنضارة والحيوية والمظهر المشدود مع ظهور البثور والشوائب و التجاعيد والهالات السوداء


أسلوب الحياة غير الصحي ينعكس بالسلب على البشرة، إذ تفقد الماء والمعادن والعناصر المغذية نتيجة قلة النوم والإكثار من السكر والدقيق الأبيض والتدخين .


وقالت مجلة "بيوتي أند ستايل" المعنية بالصحة والجمال إن النتيجة المحتومة حينئذ هي شحوب البشرة وفقدانها للنضارة والحيوية والمظهر المشدود، مع ظهور البثور والشوائب و التجاعيد و الهالات السوداء حول العين.


لتجنب هذه الصورة السيئة للبشرة، نصحت باتباع أسلوب حياة صحي يقوم على التغذية الصحية المتمثلة في الإكثار من الخضراوات والفواكه، مع الإقلال من السكر والدقيق الأبيض والملح والوجبات السريعة والإقلاع عن التدخين.

كما نصحت المجلة المعنية بالصحة بالمواظبة على ممارسة الرياضة، والحرص على أخذ قسط كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات ليلا.


وقالت: "تلعب العناية السليمة دورا كبيرا في التمتع ببشرة تشع نضارة وحيوية، إذ يمكن تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونتها ومظهرها المشدود المفعم بالشباب والحيوية، من خلال استعمال مستحضرات العناية الغنية بالرتينول".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2