المشروعات القومية ليست «محلات بقالة»

المشروعات القومية ليست «محلات بقالة»محسن حسنين

الرأى9-1-2022 | 14:05

المشروعات القومية ليست محلات بقالة..!!

فبعض الأبالسة يتساءلون بخبثٍ: لماذا لا تحقق المشروعات القومية العائد منها بعد افتتاحها مباشرة.. وكأنها محل بقالة الحاج عبد المتعال وأولاده..!!

وهو تساؤل غير برىء طبعا؛ لأن العائد من المشروعات القومية، توشكى وقناة السويس وغيرها، لا يتم تحقيقه فى يوم أو أسبوع أو شهر، بل قد لا يمكن حسابه بالورقة والقلم فى أحيان كثيرة؛ لأن هذه المشروعات تستهدف تحقيق تنمية شاملة.. اقتصادية واجتماعية بل سياسية وأمنية، وهى أهداف قد تتحقق على مدى أجيال وأجيال، وعائدها يفوق بكثير أى عائد مادى..!

لذلك أقول لكل هؤلاء:حركاتكم مكشوفة ومشبوهة..العبوا غيرها..!!

× مرة تانية وتالتة.. جميل جدًا أن يمد البنك المركزى إعفاء معاملات المواطنين بماكينات الصراف الآلي من كل الرسوم لمدة 6 شهور.. لكن ياريت "المركزى" يتم جميله ويلغى هذه الرسوم نهائيا؛ حتى يضرب 3 عصافير بحجر واحد: تشجيع المواطنين على عدم الاحتفاظ بـ "الكاش"..وتحقيق الشمول المالى.. وتخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة أصحاب المعاشات.

هذه هى الخطوة التى ننتظرها جميعا من "المركزى.." مستشار الحكومة.. وبنك البنوك..وأبوها.. واللي جابوها..!!

على فكرة مستشار الحكومة وبنك البنوك و"أبو البنوك".. دى كلها أسماء للبنك المركزى موجودة فى كل كتب الاقتصاد.. أما "اللى جابوها" فده مش موجود فى أى كتاب فى الدنيا.. لأنه "التاتش"بتاعى..!!

أنا هتجنن..!!

بقى كل القنوات العلمية العالمية شغالة دلوقتي على أسرار الحضارة المصرية وبناء الأهرامات..والشواهد على تعاون المصريين القدماء مع كائنات فضائية وغير ذلك من الأسرار.

كل ده وإحنا، أصحاب الفرح، قاعدين نتفرج، ومش عارفين نعمل قناة فضائية علمية واحدة من وزن هيستورى وديسكفرى وناشيونال جيوجرافيك تتحدث عن حضارتنا وتاريخنا العظيم.. والله العظيم عيب..!!

"اللى ربى بتاع مربى".. هو أول انطباع تبادر إلى ذهنى على الفيديو الخليع لرجال وسيدات "التربية والتعليم" بالمنصورة؛ وهم يرقصون، فشر الراقصة "إياها" اللى مابتعرفش تفك الخط، وسط تشجيع وتصفيق وغناء بعض زملائهم من "التربية" والتعليم بردو..!!

إن من رقص ومن غنى ومن صفق وصور لا يستحق أبدا أن يكون مربى "فاضل".. ده كبيره يبقى مربى "فاضح".. لا مؤاخذة..!

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2