كورونا على هامش انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

كورونا على هامش انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعةعلى هامش انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

مصر11-1-2022 | 06:45

لقاء الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع مراسل برنامج أخبار مصر، على القناة الأولى المصرية.

وحديث الدكتور أحمد السبكي، حول الجلسة الرئيسية بالمؤتمر تحت عنوان (جائحة كورونا إنذار للإنسانية .. وأمل جديد)، وجهود الدولة المصرية في مواجهة الجائحة، ونجاحها في إحداث توازن بين الرعاية الصحية واتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد الفيروس وفي ذات الوقت الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية ودفع عجلة التنمية وعدم توقف المشروعات.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أنه تم ذلك من خلال سياسة الاستجابة السريعة والمناورة بالإمكانات المتاحة وتعاون كافة القطاعات المعنية بالشأن الصحي سواء الحكومي والجامعي أو الخاص لمجابهة الفيروس، إضافة إلى تسخير كافة الإمكانات لتوفير اللقاحات بدعم القيادة السياسية والإدارة الرشيدة من مجلس الوزراء في لجنة إدارة الأزمة الطبية والتي حققت قفزات كبرى في تلقيح أكبر عدد من المواطنين باللقاح الخاص بالفيروس.

وأشار السبكي، إلى أن التجربة المصرية تجربة رائدة فيما يتعلق بمجابهة الفيروس واستمرار الازدياد في معدل النمو، وتقديم نموذج يحتذى به على المسارين الصحي والاقتصادي.

ولفت السبكي، إلى نجاح المبادرات الصحية الرئاسية و مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في تحقيق التغطية الصحية الشاملة للمنتفعين، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة هي مرحلة كيفية الخروج إلى عالم جديد بعد مواجهة الفيروس (الرعاية الصحية فيما بعد كورونا)، والدروس المستفادة من أزمة كورونا في تعلم كيفية إدارة مثل هذه الأزمات الصحية في المستقبل، وتطويع كافة إمكانات القطاع الصحي المصري لرعاية أفضل للمصريين، وعلى رأسها البحث العلمي والتوجه إلى التكنولوجيا الصحية والتدريب والتعليم الطبي المستمر المبني على الدلائل العلمية وتسخير كافة الإمكانات لاستمرارية النهوض بالنظام الصحي المصري.

وقد أعرب الدكتور أحمد السبكي، عن سعادته كأحد الشباب المصري بالمشاركة بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، الذي يعد من أهم الأحداث الشبابية على مستوى العالم، خاصة مع وجود نخبة كبيرة من القادة السياسيين على مستوى العالم، والشباب من مختلف الدول، والذي يبرهن على قدرة الدولة المصرية وشبابها على تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2