مصادر:  خلية تفجير الكنائس بالوادي الجديد تابعة لـ «ولاية الصعيد» وخططت لتفجيرات متزامنة

مصادر:  خلية تفجير الكنائس بالوادي الجديد تابعة لـ «ولاية الصعيد» وخططت لتفجيرات متزامنةمصادر:  خلية تفجير الكنائس بالوادي الجديد تابعة لـ «ولاية الصعيد» وخططت لتفجيرات متزامنة

*سلايد رئيسى19-12-2017 | 18:31

 كتب: عمرو فاروق

كشفت مصادر أمنية، أن نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، تجري تحقيقاتها مع خلية "تفجير الكنائس" التي تم ضبطها أخيرا، في نطاق محافظات الإسكندرية والقليوبية والوادي الجديد، وخططت لتنفيذ سلسلة من التفجيرات ضد الكنائس المصرية خلال احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن عناصر الخلية المكونة من 11 عنصرا تكفيريا تم خضوعهم للتحقيقات داخل مقر الأمن الوطني بالقاهرة، للوصول إلى باقي أفراد التنظيم، والجهات المحرضة والممولة لهذه العمليات، والطرق التي استخدموها في الحصول على السلاح والأموال، والعناصر الوسيطة في هذه التحركات.

وأضافت المصادر الأمنية، أن أفراد هذه الخلية التكفيرية تابعين لتنظيم "داعش" ، ويتواصلون مع قيادات التنظيم خارج مصر، ويتحركون بتوجيهات من القيادي التكفيري الهارب عمرو سعد عباس، مؤسس خلية "ولاية الصعيد" الموالية لتنظيم "داعش"، بهدف تنفيذ سلسلة من التفجيرات تستهدف أكبر عدد من الكنائس المصرية خلال المرحلة الراهنة.

وأوضحت المصادر الأمنية، أن هذه الخلية تابعة بشكل مباشر للجناح المتمركز داخل محافظات صعيد مصر، ويديره عمرو سعد عباس، التي يطلق عليها خلية "ولاية الصعيد" الموالية لتنظيم "داعش "، وتم نقل مسرح العمليات تجاه عدد من المحافظات القريبة من القاهرة، لتنفيذ التفجيرات المتزامنة ضد الكنائس المصرية، مثلما حدث في العام الماضي، من تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وتفجير كنيسة مار جرجس بطنطا.

وأكدت المصادر الأمنية، أن هذه الخلية حاولت التهرب من الأجهزة الأمنية خارج محافظات الصعيد، نتيجة التضييقات التي تفرضها قوات مكافحة الإرهاب، وجهاز الأمن الوطني على هذه المناطق وإحكام السيطرة عليها، وإعاقة تحولها لمناطق تمركز للعمليات الإرهابية الكبرى.

كانت قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية المصرية، قد تمكن أمس الاثنين، من إلقاء القبض على خلية خططت لتنفيذ عدد من التفجيرات ضد الكنائس المصرية خلال احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، في محافظات الإسكندرية، والقليوبية، والوادي الجديد.

وأوضحت الداخلية المصرية في بيانها، أن عناصر الخلية بادرت بإطلاق أعيرة نارية على قوات الأمن، فتم  التعامل مع مصدر النيران، ما أسفر عن مصرع 5 عناصر من الخلية التكفيرية، كما تم اعتقال 11 عنصرا آخر،  وهم:

أحمد سامي محمد الصغير، خالد عامر محمد عبد القادر، ومرسي سالم مختار سالم، ومحمد عبد الرحيم محمد حسن، وأحمد عثمان عباس عثمان، ووائل عبده كامل إسماعيل، وأحمد على مصطفى عبد الحافظ، ومحمد أحمد برعي سعيد، وحسين عبد الرسول حسين صالح، وعمرو محمد أحمد عبد الفتاح، وإسلام عبد الكريم إحسان عبد الكريم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2