أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة أرشيفية

مصر26-6-2024 | 08:08

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2023 .

القاهرة .. يعقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع الدكتور شائع محسن الزنداني وزير خارجية وشؤون المغتربين في جمهورية اليمن الشقيقة، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما يرأس الوزيران جلسة مباحثات موسعة، وذلك في إطار جولة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، حيث من المنتظر أن يتناول الجانبان العلاقات التي تربط بين مصر واليمن في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

القاهرة .. تُسير شركة "مصر للطيران"، الناقل الوطني، 22 رحلة جوية لنقل الحجاج من الأراضي المقدسة بواقع 8 رحلات بخط سير "جدة – القاهرة"، ورحلتين بخط سير "جدة – كوناكري"، ورحلة بخط سير (جدة - باماكو)، ورحلة بخط سير (جدة - برج العرب)، ورحلة بخط سير (الطائف - القاهرة)، بجانب 9 رحلات بخط سير (المدينة - القاهرة).

نيويورك .. يعقد مجلس الأمن مناقشته السنوية المفتوحة بشأن الأطفال والصراع المسلح، حيث يتحدث كل من الممثل الخاص للأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا، ونائب المدير التنفيذي للعمل الإنساني وعمليات الإمداد باليونيسيف تيد شيبان، والأمين العام السابق للأمم المتحدة ونائب رئيس الحكماء بان كي مون، وممثلو المجتمع المدني.

بروكسل .. يستضيف ممثل الاتحاد الأوروبي السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل في (بروكسل) جلسة حوارية جديدة رفيعة المستوى بين رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش ورئيس وزراء كوسوفو ألبين كورتي، ومن المنتظر أن يعقد بوريل والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لدى الجارتين المُتناحرتين ميروسلاف لايتشاك، اجتماعات منفصلة مع القادة يليها اجتماع ثلاثي مشترك، حيث ستقوم هذه الاجتماعات بتقييم ما تم تحقيقه في جولات الحوار السابقة تحت رعاية الاتحاد الأوروبي ومدى التقدم المُحرز في المضي قدمًا نحو حل المسائل العالقة.

تونس .. تنطلق فعاليات المؤتمر الإفريقي الأول حول مكافحة التدفقات المالية غير الشرعية في إفريقيا، بتونس العاصمة الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي، حول محور "الأجندة الضريبية لإفريقيا في مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة .. من القول إلى الفعل"، وتستمر فعالياته على مدار يومين.

أبيدجان .. يطلق البنك الإفريقي للتنمية، من خلال إدارة النوع الاجتماعي والمرأة والمجتمع المدني التابعة له، مشروع "رسم خرائط جمعيات سيدات الأعمال في إفريقيا" بمقر البنك بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، ويهدف مشروع الرسم إلى تحديد ورسم خرائط لـ 160 جمعية لسيدات الأعمال الصغيرة والمتوسطة عبر 16 دولة إفريقية بعد إتمام دراسات البنك أو المؤسسات الدولية الأخرى المشاركة في المشروع وبدعم مالي من مبادرة العمل التمويلي الإيجابي للمرأة في أفريقيا وصندوق ائتمان المساواة بين الجنسين.

المنيا .. تنظم مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين، ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

الإسكندرية .. يحتضن المعهد الثقافي الألماني (جوتة) بالإسكندرية، افتتاح النسخة الرابعة للمعرض الختامي لعرض الروبوتات المصنعة بأيادي طلاب المدارس، وذلك في إطار مبادرة (باش)، بمشاركة 40 طالبا من أربع مدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2