السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن رحلة بناء الأكاديمية الوطنية للتدريب

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن رحلة بناء الأكاديمية الوطنية للتدريبالرئيس عبد الفتاح السيسى

مصر13-1-2022 | 12:06

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن رحلة بناء الأكاديمية الوطنية للتدريب، جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الرابع والأخير ل منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وبدأ الفيلم التسجيلي بكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي خاطب فيها الشباب قائلا: "شباب مصر والعرب وإفريقيا أوصيكم بالتمسك بأحلامكم والعزم على تحقيقها دون إنحراف عن الأهداف السامية".
وأكد الفيلم التسجيلي أن "الجمهورية الجديدة" أولت أهمية كبيرة للشباب، مستشهدا في ذلك بكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي قال فيها :"إن الإنسان المصري هو أهم وأغلى ما نمتلكه من ثروات،إن مصر الجديدة تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان صحيا وعلميا وثقافيا".

وأشار إلى أن الاكاديمية الوطنية للتدريب تم إطلاقها في عام 2017 ، والتى تعد "المشروع القومي لبناء الإنسان"، عقب إعلان الرئيس السيسي "قيام رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع مجلس الوزراء ومجموعة من الرموز الشبابية بوضع تصور سياسي لتدشين مركز وطني لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية".

ووجه الشركاء الدوليين للأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، عبر تقنية(فيديو كونفرانس)، التهنئة لخريجي الدفعات الجديدة بالأكاديمية على استكمال البرنامج الكبير للتدريب.. معربين عن تمنياتهم بأن يكون البرنامج ساهم في تزويد الشباب بالمهارات التي تمكنهم من مواجهة التحديات الآنية، وفي المستقبل على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

ونوه الشركاء إلى أن المتدربين في برنامج الأكاديمية الوطنية أظهروا مهارات قيادة ممتازة من خلال مشاركاتهم الفعالة في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.. معربين عن سعادتهم بمشاركة نسبة كبيرة من النساء في البرنامج التدريبي من قطاعات مختلفة.

وأشاد الشركاء الدوليين بالإجراءات التي تتخذها الأكاديمية الوطنية لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدين أن القادة الشباب سيلعبون دورا هاما في جعل العالم أكثر أمانا.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الرابعة ل منتدى شباب العالم انطلقت يوم الاثنين، الماضي، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ويستضيف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات: إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتختتم فعاليات المنتدي اليوم.

و منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2