أمريكا والأمم المتحدة تبحثان جهود توفير المساعدات لأفغانستان

أمريكا والأمم المتحدة تبحثان جهود توفير المساعدات لأفغانستانأنتوني بلينكن

عرب وعالم15-1-2022 | 16:32

روضة فؤاد

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ،اليوم السبت، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيثس، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، الجهود المبذولة لتعزيز توفير المساعدة الإنسانية العاجلة والأنشطة الأخرى الداعمة للاحتياجات الإنسانية الأساسية في أفغانستان.

وسلط بلينكن الضوء - وفق ما نقلته وزارة الخارجية الأمريكية - على المساهمة الأخيرة للولايات المتحدة والتي تجاوزت 308 ملايين دولار للمساعدة الإنسانية لشعب أفغانستان والتزام الولايات المتحدة المستمر بدعم الشعب الأفغاني.

وأشار البيان إلى أن التمويل مخصص للمنظمات الإنسانية ويساعد في توفير الحماية المنقذة للحياة والمأوى والرعاية الصحية الأساسية والمساعدة في فصل الشتاء والمساعدات الغذائية الطارئة والمياه والصرف الصحي وخدمات النظافة.
وناقش الأطراف كيفية زيادة حماية مجموعات الإغاثة ودعمها في التغلب على التحديات المتعلقة بالمشهد التشغيلي الصعب للغاية في أفغانستان لضمان وصول المساعدات إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.
وأشار الوزير إلى مشاركة الوزارة القوية والمتنامية في قضايا المرأة في أفغانستان على المستويات العليا، بما في ذلك التعيين الأخير لرينا أميري كمبعوثة خاصة لشؤون النساء والفتيات الأفغانيات وحقوق الإنسان.

أضف تعليق

70 عامًا على ملحمة الصمود والفداء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين