ليبرمان أخرهم.. كورونا تهاجم حكومة الإحتلال

عرب وعالم16-1-2022 | 09:49

ضرب فيروس كورونا دولة الإحتلال ضربة كبيرة بعد أن أعلنت الصحف الإسرائيلية أمس خبر إصابة وزير المالية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان ب فيروس كورونا ،بعد خمسة أيام من تلقيه الجرعة الرابعة من اللقاح،ليصبح هو أخر مصابي قادة حكومة الإحتلال بذلك ، حيث شهد الإسبوع الماضي إصابات أخرى بداخلها ، وسبق ليبرمان وزير الخارجية يائير لابيد ، الذي أصيب أيضًا بالفيروس ، والوزير زئيف إلكين ، الذي أبلغ كل من التقى به في الأيام الأخيرة أمس بالخضوع للفحص وقال إنه سيواصل العزل في منزله.

كما أصيب مؤخرًا وزير الأمن الداخلي عمار بارليف وعضو الكنيست أسامة السعدي وعيدان رول. بصرف النظر عن أعضاء الحكومة وأمسالم وإتي عطية وأوفير كاتس وحاييم كاتس من حزب الليكود ، ويؤاف بن تسور من شاس ، و إسرائيل أيكلر من يهود التوراة للمرة الثانية .

و ثبت أمس إصابة مستشار الأمن القومي ورئيس مجلس الأمن القومي الدكتور إيال هولتا بالفيروس. تم فحص رئيس الوزراء نفتالي بينيت وطاقمه بعد الاكتشاف في اختبارات المستضد وحصلوا على إجابة سلبية.
كما أعلن اليوم ضابط الكنيست يوفال تشين أن اثنين من موظفي قسم التكنولوجيا والحاسوب وموظف في قسم الموارد البشرية ، ثبتت إصابتهم بكورونا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تشخيص إصابة عضوين في وردية الكنيست وأحد موظفي مركز البحوث والمعلومات.

يأتي ذلك مع تسجيل الكنيست بجلسته الأخيره غياب ما لا يقل عن 14 مشرعا ووزيرا إسرائيليا الأربعاء الماضي، عن العمل الحكومي، وسط انتشار فيروس كورونا بين المشرعين وتسجيل مستويات قياسية جديدة من الإصابات.
وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن ستة أعضاء في الائتلاف الحاكم، بمن فيهم وزير الخارجية يائير لابيد ، ونائبه عيدان رول ووزير الأمن العام عمر بارليف وأعضاء الكنيست مايكل بيتون ويومتوب كالفون (يمينا) وإيميلي مواتي، في العزل الذاتي بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس.

أما في المعارضة، فقد تم وضع ثمانية نواب في الحجر الصحي بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس، بما في ذلك ثلاثة من أعضاء الكنيست من حزب الليكود: حاييم كاتس وأوفير كاتس وإتي عطية.
كما أصيب بالفيروس كل من يواف بن تسور، يسرائيل ايشلر، يتسحاق بندرس، أسامة السعدي وأوفير صوفر. ما يعني أن 10٪ أو 12 من أصل 120 عضوا كنيست مصابين بفيروس كورونا. إلا أن جلسات الكنيست استمرت على الرغم من غياب النواب.

يذكر أن إسرائيل سجلت اليوم أعلى معدل للإصابات ب فيروس كورونا منذ بدء الوباء عام 2020، حيث بلغ 43815 إصابة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2