اليونان تبدأ فرض غرامات ضد غير الملحقين فوق الـ 60 عامًا

اليونان تبدأ فرض غرامات ضد غير الملحقين فوق الـ 60 عامًاكورونا فى اليونان

عرب وعالم17-1-2022 | 15:34

بدأت اليونان اعتبارًا من اليوم الاثنين، فرض غرامات على المواطنين غير الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد الذين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، أن كبار السن الذين لم يحصلوا على التطعيم سيواجهون غرامة تبدأ من 50 يورو خلال يناير يتبعها غرامة شهرية قيمتها 100 يورو بعد ذلك.

ونحو ثلثي سكان اليونان، الذين يصل عددهم إلى 10.7 مليون نسمة، محصنين بالكامل ضد فيروس كورونا إلا أن هذه التغطية لا تزال أقل من المتوسط الذي أوصى به الاتحاد الأوروبي والذي يتجاوز 70%.

وارتفع معدل الوفيات وحالات الإصابة التي تستلزم دخول المستشفيات في أعقاب الانتشار الأخير للمتحور أوميكرون على الرغم من أن الضغط على القدرة الاستيعابية لوحدات العناية المركزة قد خف قليلًا.

وأوضح وزير الصحة اليوناني «ثانوس بليفريس» أن ال غرامات سيتم جمعها من خلال مكتب الضرائب حيث ستستخدم هذه الأموال في مساعدة تمويل المستشفيات الحكومية، مشيرًا إلى أن عامل السن يُعد مهمًا بسبب تأثيره على خدمات الصحة العامة.

وتم الإعلان عن إلزام من هم فوق سن الستين بالتطعيم أو دفع غرامة في أواخر ديسمبر الماضي، ووفقًا للبيانات الحكومية؛ فقد تلقى الآن ما يقرب من 41.5% من أصل 530 ألف شخص مستهدف من هذا الإجراء الجرعتين الكاملتين من اللقاحات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2