طقوس يحيى الفخراني أيام الجامعة والعمل

طقوس يحيى الفخراني أيام الجامعة والعمليحيى الفخرانى ولميس جابر واسعاد يونس

ثقافة وفنون18-1-2022 | 11:49

هايدي علي

كشف الفنان يحيى الفخراني عند حلوله هو وزوجته لميس جابر، ضيوفاً في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمة الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، عن بعض طقوسه في الاستذكار أيام الجامعة حيث أوضح أنه كان يذاكر مادة التشريح بالصور.

وقالت لميس جابر أن يحيى الفخراني كان كثيرًا ما يذهب للسينما ليلة الامتحان أثناء دراسته للطب وهو الأمر أثار تعجبها.

رد يحيى الفخراني موضحًا الطريقة التي اتبعها في المذاكرة أثناء الجامعة وقال يحيى: "كنت بذاكر بطريقة تانية وكنت بقرف من الجثث لدرجة اني كنت هسقط في الجراحة بسبب رفضي للمس الجثة في الامتحان الشفوي".

كما أكد على أنه كان يحصل على درجات جيدة في كلية الطب.

أما عن طريقة تحضيره للشخصيات التي يجسدها واستذكار المشاهد قال أنه كثيرا ما ينتابه التوتر قبل عرض المسرحية وأنه يبدأ الشعور بالراحة بعد أول مشهد.

وتابع قائلًا أنه يحفظ الدور قبل النوم لأن ذلك يساعد على التذكر.

أما لميس جابر فقالت أنها لاحظت عليه اختلاف في مشيته أثناء التحضير لمسرحية "الملك لير" وأنه كان يتدرب على المشاهد في المنزل.

قالت لميس: "ممكن يأخذ مهدئ قبل المسرحية، ودا لحد سنة 2001 في مسرحية الملك لير كان محضر كل حاجة والشخصية ومنامش اليوم دا وكان متوتر وكان متقمص شخصية الملك ليير جدا".

وتابع جابر: "ممكن يصحى الصبح يقولك جملتين من المسرحية، وبيمشي زيه في البيت"

كما أوضح أنه يحب العزف على الأوكرديون منذ المدرسة ولم يكن يفكر في التمثيل أثناء المدرسة ولكن مع دخوله للجامعة لفت نظره فرقة المسرح فحضر إحدى بروفاتهم وجلس حينها بجانب الفنان محمود ياسين.

يذكر أن يحيى الفخراني شارك في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "زكي زاهي زركش" مع أنوشكا وهالة فاخر وغيرهم نخبة من النجوم.

أضف تعليق