محافظة القاهرة تتابع أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار

محافظة القاهرة تتابع أعمال رفع تراكمات مياه الأمطارجانب من زالة مياه الامطار

محافظات26-1-2022 | 15:35

تتابع المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية باستمرار وعلى مدار الساعة جهود الأحياء و الأجهزة التنفيذية لرفع تراكمات مياه الامطار من شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية للحد من الاثار الناجمة عن الامطار لتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق وتنفيذ الخطة المحكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المنطقة لمواجهة اي طارئ او تجمع مياه وفقا لتعليمات السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية انه يتم المتابعة المستمرة لما يستجد من اعمال مع تدعيم الأحياء بمعدات وسيارات الصرف الصحي للتعامل مع الامطار الشديدة بالاضافة الى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط المحددة لها . كما انه هناك تنسيق بين الاجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي ومرفق المياه لتجاوز أزمة الطقس السئ بالاضافة الى المتابعة لحظة بلحظة ورفع درجة الطوارئ إلى القصوى .

فقد تابعت سيادتها ميدانيا جهود رفع تراكمات مياه الأمطار خلال جولتها التفقدية بمنطقة كوبري التونسي في اتجاه الاباجية بحي الخليفة كما تواصلت مع المهندس عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحي لزيادة عدد شفاطات المياه وتوفير طرمبة نقال على عربية لشفط المياه .

كما واصلت سيادتها جولتها الميدانية لتشمل منطقة كوبري الحضارات ومنطقة الأعمال بمحيط جامع عمرو بن العاص وشارع الامامين حيث تم التواصل مع هيئة الصرف لارسال شفاط لرفع تراكمات مياه الامطار بمنطقة بين الاديرة . كما قامت سيادتها بالمرور بطريق كورنيش النيل بحي دار السلام وتم رفع مياه بمطلع كوبري السلام الدولي .

ووجهت سيادتها بضرورة التنسيق بين رئاسة حي طره و حي المعادي لرفع تراكمات مياه الأمطار بطريق الاوتوستراد وشفط المياه بمدخل زهراء المعادي ومدينة الوحدة .

وأثناء الجولة شددت على مراجعة كافة اعمال البناء وتراخيص مزاولة الأعمال للمنشآت التي تتم على مخر مجرى السيل ومحور شمال طره في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية ووزارة الري مع السرعة في ازالة كافة الاعمال بدون ترخيص في المهد.

وقد وجهت نائب المحافظ السادة رؤساء المنطقة الجنوبية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بجميع احياء الجنوبية نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة كما أكدت على ضرورة التواجد الميدانى لرؤساء الأحياء فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع . وضرورة استمرار متابعة جاهزية بالوعات الصرف الصحي و المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2