«الجمهورية» تبرز أهمية توقيت زيارة الرئيس السيسي للإمارات

«الجمهورية» تبرز أهمية توقيت زيارة الرئيس السيسي للإماراتالرئيس السيسى ونظيره الاماراتى

مصر28-1-2022 | 07:58

قالت صحيفة الجمهورية في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الجمعة إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الإمارات جاءت في توقيت مهم عربيا وإقليميا ودوليا، مشيرة إلى أنها تعتبر رسالة مصرية إلى العالم بأن مصر -الدولة والشعب- تعمل على تعزيز التضامن العربي والدولي مع الإمارات العربية المتحدة.. وأن مصر تؤكد على موقفها الثابت وهو أن أمن مصر من أمن الإمارات وجزء أساسي ومركزي من الأمن القومي العربي بمفهومه الشامل.

وأضافت الصحيفة أن الجلسة الرباعية - التي شارك فيها الرئيس السيسي وشهدها «قصر الوطن» في أبوظبي مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي والملك حمد بن عيسى ملك البحرين والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمـارات العربية - أكدت تـوافـق الـرؤى والتضامن المصرى الكامل مع دولة الإمارات وحقها المشروع في الرد على الاعتداءات الغادرة على أراضيها.. وانها تتنافى مع جميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

وأشارت إلى أن هذه الزيارة كانت رسالة واضحة في أهمية الحفاظ على الأمن العربي وسلامة الملاحة في الخليج والادانة الكاملة لأي عمل ارهابي تقترفه ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.. مشددة على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي موقفا حازما وصارما ضد هذه الأعمال الإرهابية التي تضر بالأمن والسلم العربيين والدوليين.

ولفتت الصحيفة إلى أن اهتمام الإعلام الـدولي بزيـارة الرئيس السيسي للشقيقة دولة الإمارات يعكس أهمية التحرك المصرى لنصرة القضايا العربية وجمع الشمل العربي والتأكيد على دور مصر المحوري والتاريخي العربي والاقليمي والدولي وما تتبوأ به "مصر - السيسي" من مكانة مهمة على المستوى العربي والعالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2