البستان البوهيمي لا يقبل سوى الرجال

البستان البوهيمي لا يقبل سوى الرجالحسين خيرى

الرأى6-2-2022 | 13:39

ولا يسمح لاشتراك النساء فيه، ويقتصر على عضوية الرجال، ويكتنفه كثير من الغموض، يضم فى عضويته نخبة من السياسيين ورؤساء أمريكا وقادة بعض الدول الكبرى وعمالقة أثرياء العالم وصحفيين بارزين.

ويأتى اختيار موقعه ليضفى عليه جوًا خياليًا، ويقع نادى الرجال السرى داخل غابات الأشجار الحمراء فى مقاطعة سونوما وسط غابات كاليفورنيا، ويتمتع موقعه بطبيعة خلابة، وينأى بعيدًا عن المدينة وعيون الناس، وتأسس النادى فى القرن التاسع عشر، وتبلغ مساحته 2700 فدان، ويقبع بداخله صرح عبارة عن قاعدة خرسانية كبيرة على شكل بومة، ويعبر اختيارهم لرمز البومة عن الحكمة.

والاسم الأشهر للنادى هو البستان البوهيمي، ويؤكد المهتمون بدراسة نشاطه أنه مكان يمارس فيه نخبة العالم حياتهم الخاصة بحرية وبشكل مثير للدهشة وللاشمئزاز أحيانًا، ومن تقاليده حصول العضو الذى مر عليه 40 عاما على لقب "حارس قديم"، وما أشبهه بطقوس الماسونية، وأشهر شخص حصل على هذا اللقب الرئيس الأمريكى "هربرت هوفر"، ويحاط النادى بحراسة مشددة، ويتم تزويد حراس النادى بأحدث المعدات والأسلحة.

وأخطر ما تردد عنه من معلومات توقيع اتفاق داخل أروقته علىتنفيذ «مشروع منهاتن» وذلك فى عام 1942، وبمقتضى هذا المشروع تم تصنيع أول قنبلة ذرية، وأسفر عنه أيضا إنتاج القنبلتين الذريتين اللتين ألقاهما سلاح الطيران الأمريكى على هيروشيما وناجازاكي.

وصف ريتشارد نيكسون، الرئيس الأمريكى الأسبق، النادى بعبارة مثيرة، قال فيها: " البستان البوهيمى الذى أذهب إليه من وقت لآخر، هو أكثر شيء ملعون يمكنك تخيله"، وكل شخص غريب يحاول التسلل إليه يلقى القبض عليه حتى لو كان من الصحفيين، وممنوع على أعضائه دخول النادى وبحوزته هاتفه المحمول.

ولا يعقل أن يتجه هؤلاء النخبة من العالم صوب هذا المكان الغامض المعزول لقضاء عطلة لمدة أسبوعين كل عام فى الصيف، ويتساءل البعض ما هو السر فى ارتدائهم ملابس غريبة قريبة الشبه من ملابس الكهنة القدماء، ويؤدون ترانيم حول تمثال البومة، ولا تختلف كثيرا عن طقوس عبدة الشيطان.

ونجح الصحفى «أليكس جونز» فى التسلل إلى أروقته، وصور ممارسات شاذة لتلك النخبة، وكتب جونز فى أحد مؤلفاته أنه لا يستبعد أن هذه الحكومة السرية تقف خلف تدبير أحداث إجرامية عالمية كبرى، وتشتعل احتجاجات حول مقره من وقت لآخر تطالب بالكشف عما يحدث بالداخل، وقيل إن فى قاعاته تُحاك المؤامرات ضد الشعوب، ويشير إليه أنه المكان الذى يتم فيه طبخ أهم القرارات العالمية بشكل سنوى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2