5 فوائد للصيام المتقطع

5 فوائد  للصيام المتقطع5 فوائد للصيام المتقطع

منوعات7-2-2022 | 14:06

كان الناس في جميع أنحاء العالم يصومون، أو يختارون الامتناع عن الأكل والشرب، منذ العصور القديمة، هناك أنواع مختلفة من أنظمة الصيام، وعلى الرغم من أنها ليست علاجًا لجميع الأمراض، فقد أظهرت الأبحاث الحديثة بعض الفوائد للصيام، ولكن إذا كنت تتمتع بصحة جيدة، فإليك بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في تجربة الصيام المتقطع.

يكافح ارتفاع ضغط الدم

يُظهر الصيام المتقطع نتائج واعدة في مكافحة ارتفاع ضغط الدم ، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم. .من خلال تحفيز إنتاج عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ، وهو بروتين يمكن أن يحفز إفراز الأسيتيل كولين.


يعزز وظيفة الدماغ

عندما تصوم لفترات طويلة تتوقف عن تلقي الطاقة من الطعام، ينتج الجسم الكيتونات، هذا التبادل الأيضي من الجلوكوز وقد يؤدي إلى تحسين الإدراك، كما أن الامتناع مؤقتًا عن تناول الطعام يقلل أيضًا من مستوى المواد السامة التي تتدفق عبر الجسم، كما أنه يوفر لك الطاقة.

يساعد في محاربة السرطان

تكمن إحدى الفوائد الصحية العديدة المحتملة للصيام المتقطع في قدرته على المساعدة في محاربة السرطان، وجدت الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أن الصيام المتقطع يمكن أن يقوي خصائص مكافحة السرطان للعلاج الكيميائي والإشعاعي، ويبطئ نمو الورم عن طريق قطع مصدر طاقته مؤقتًا، قد يلعب الصيام المتقطع أيضًا دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان من خلال المساهمة في الحفاظ على وزن صحي.

انخفاض نسبة الكوليسترول

تستكشف الدراسات الجديدة الصلة بين الصيام المتقطع وتحسين مستويات الكوليسترول، تشير النتائج إلى أن الصيام قد يؤثر على طريقة استقلاب أجسامنا للكوليسترول، مما يقلل من مستوى الكوليسترول السيئ.

يحسن النوم

يُعتقد أن تناول الأطعمة الصحية والغنية بالمغذيات في أوقات محددة للوجبات أثناء الصيام المتقطع يعزز إيقاعات الجسم اليومية الطبيعية، والتي تدير الوظائف البيولوجية مثل التمثيل الغذائي والشهية ودورة النوم والاستيقاظ. ومع ذلك، فإن التوقيت مهم، لأن تناول وجبات ثقيلة في وقت قريب جدًا من وقت النوم قد يكون له تأثير عكسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2