أعضاء مجلس شيوخ في باكستان يحذرون من إمكانية تأثير الأزمة الإنسانية الأفغانية على الأمن القومي الباكستاني

أعضاء مجلس شيوخ في باكستان يحذرون من إمكانية تأثير الأزمة الإنسانية الأفغانية على الأمن القومي الباكستانيمجلس الشيوخ الباكستاني

عرب وعالم8-2-2022 | 21:40

حذر أعضاء مجلس شيوخ في باكستان من إمكانية تأثير الأزمة الإنسانية في أفغانستان بصورة خطيرة على الأمن القومي الباكستاني.

ونقلت صحيفة "داون" الباكستانية عن رئيس مجلس الشيوخ السابق وزعيم حزب الشعب الباكستاني"ميان رضا رباني" قوله، إن باكستان ستتأثر كثيرا من جراء الأزمة الإنسانية في أفغانستان وأن هذه الأزمة ستؤثر على الأمن القومي الباكستاني".

وتساءل رباني عن سبب إجراء محادثات مع حركة طالبان الباكستانية بدون أخذ البرلمان في الاعتبار ، وقال إن " وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مع حركة طالبان الباكستانية تعرض مرارا للانتهاك من الجانب الآخر".

من جانبها، قالت شيري رحمن زعيمة المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الباكستاني في مجلس الشيوخ " إن الهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في باكستان كانت ذات طبيعة خطيرة، وإنه يتعين على الحكومة تحميل حركة طالبان الأفغانية مسئولية استخدام أرض أفغانستان لغرض شن هجمات داخل باكستان".
بدوره، حمل السيناتور مشتاق أحمد، الولايات المتحدة وحلفاؤها مسؤولية الأزمة الإنسانية في أفغانستان ، وأشار إلى أن عددا كبيرا من الأفغان ، ومن بينهم أطفال ، يعانون من الجوع في بلادهم التي مزقتها الحرب.

يذكر أن الوضع الإنساني في أفغانستان تدهور بدرجة كبيرة منذ استيلاء حركة طالبان على السلطة في كابول منتصف شهر أغسطس من العام الماضي.

أضف تعليق