تقوية المناعة بطرق بسيطة

تقوية المناعة بطرق بسيطةتقوية المناعة بطرق بسيطة

منوعات9-2-2022 | 13:26

يشعر بعض الخبراء بالقلق من احتمال أن نكون أكثر عُرضة لخطر الإصابة بالبرد، والأنفلونزا، وغيرها من الفيروسات هذا الموسم.

وتقول ليزا أوزبورن، الأستاذة المساعدة في قسم علم الأحياء الدقيقة و المناعة في جامعة كولومبيا البريطانية، "هناك دائما مجال للقلق بشأن موسم الإنفلونزا، ولكن هنالك امور بسيطة يمكننا القيام بها لنبقي جهازنا المناعي قويا،
ضوء الشمس إذا كان بوسعكم الحصول عليه، نحن نعلم أن هذه عوامل حاسمة للصحة العقلية وكذلك الصحة البدنية ودعم وظيفة المناعة".

الأكل الصحى

المناعة الصحية تبدأ في طبقك لذلك يجب التركيز على الحبوب الكاملة، المنتجات الطازجة والبروتينات الصحية مثل المكسرات والبذور التي تساعد جسمكم على انتاج كريات الدم البيضاء المقاومة للعدوى.

الحركة

تعد الحركة والنشاط البدني العادي المعتدل يقوي الجهاز المناعي وقدرته على مقاومة الامراض، بما فيها فيروسات البرد والانفلونزا.

أخذ قسط كافي من النوم

لكن قلة النوم الطويلة تؤثر سلبا على الجهاز المناعي ويمكن أن تجعلنا نشعر بالسوء، إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فضع جدولًا ثابتًا وتجنب الشاشات والكافيين والوجبات الكبيرة قبل النوم.

معالجة الإجهاد

على الرغم من أن الإجهاد قصير المدى يمكن أن يدعم بعض الاستجابات المناعية، إلا أن الإجهاد طويل الأمد يحزم قائمة طويلة من الآثار الضارة، يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط إلى اضطراب الاستجابة المناعية وتقليل الحماية من الأمراض المعدية، جرب التأمل أو اليوجا أو أي شكل من أشكال الحركة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2