محافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات النظافة لإعادة المظهر الجمالي

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات النظافة لإعادة المظهر الجماليمحافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات النظافة لإعادة المظهر الجمالي

محافظات9-2-2022 | 15:41

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار في مداخل الشوارع الرئيسية ومراجعة أعمدة الإنارة ورفع الإشغالات؛ للإرتقاء ب الشكل الحضاري والجمالى للمدن وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفى هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بفتح الحارة المرورية أمام مساكن كارفور وفتح الطريق القادم إلى العصلوجي من الأحرار تيسيراً على حركة السيارات.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بتنظيف المدخل الرئيسي للمدينة ورفع الأتربة والسفوحة من جانبي الطريق بواسطة اللودر وسيارات النظافة وتجميع القمامة وتفريغ الصناديق ورفع 30 طن قمامة تقريباً ونقلها إلى المقلب العمومي للمدينة، فضلا عن متابعة المشروعات الجاري تنفيذها في المدينة ومنها حديقة 30 يونيو وأعمال صب وشد الأعمدة الخرسانية لبناء السور ومتابعة رصف شوارع مدينة ههيا.

وتابعت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح أعمال تطوير رصف شارع الحرية؛ طبقاً للخطة الموضوعة لتطوير وتجميل الشوارع والميادين في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس وقسم الإنارة العامة بالمجلس بمتابعة أعمال قسم الإنارة حيث تم إجراء صيانة ورفع كفاءة الأعمدة والكشافات في شوارع ( فاقوس البلد - منطقة الساحة الشعبية - الجلاء - خلف الثانوية العسكرية - طريق المرور الجديد - إصلاح كشك المرور - منطقة مدرسة اللغات الحديثة ) عن طريق سيارة كهرباء ومعدات رئاسة المركز.

وقامت رئاسة مدينة القنايات بغسيل السور الحجري بداية من مدخل المدينة اتجاه مدينة الزقازيق ، وغسيل البلدورات والأرصفة، كما تم ري الأشجار والنباتات في مدخل المدينة، ونقل المخلفات والتراكمات من جميع نقاط التجميع، فضلا عن تنظيف وإزالة المخلفات في المجزر ونقلها للنقطة بالمدينة تمهيداً لنقلها للمدفن الصحي في الخطارة، حيث تم نقل 40 طن مخلفات من النقطة الوسيطة بالمدينة إلى المدفن الصحي بالخطارة.

وفي سياق متصل قامت رئاسة المركز برفع ٥٧٣ حالة إشغال وتحرير ٨ محاضر وضبط ١٦حالة في حملات مسائية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين بوسط المدينة لمنع التكدسات والاختناقات المرورية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2