«خريجي الأزهر» بمطروح تؤكد أهمية رسالة الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين

«خريجي الأزهر» بمطروح تؤكد أهمية رسالة الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين خريجي الأزهر بمطروح تؤكد أهمية رسالة الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين

محافظات9-2-2022 | 15:51

أكد الأمين العام لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ب محافظة مطروح كارم أنور عفيفي أهمية رسالة الدفاع عن الوطن وتوفير الحماية لجميع المواطنين، مثمنا الجهود التي يبذلها رجال الشرطة في سبيل حفظ أمن واستقرار الوطن.

وقال عفيفي - خلال الندوة التثقيفية التي نظمها فرع المنظمة اليوم الأربعاء، لأعضاء هيئة الشرطة من الأفراد والمجندين بالتعاون مع قسم شرطة مرسى مطروح - إن الندوة تضمنت تقوية الوازع الديني والوطني، وإبراز أهمية العمل الأمني الذي يضطلع به جميع أعضاء هيئة الشرطة في ترسيخ معطيات الأمن والاستقرار بربوع الوطن.

وتناول الفهم الصحيح للدين وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن والضوابط الأخلاقية في مواجهة الأفكار المتطرفة، والتأكيد على سماحة الدين الإسلامي ووسطيته وضرورة التحلي بالفكر الواعي المستنير المبني على الانتماء الحقيقي للوطن.

وأوضح قيم التسامح والمحبة والسلام في ديننا الإسلامي، وفضل الحديث عن بطولات شهداء الوطن والتي نستلهم منها الكثير من معاني الأمل والصبر على مواجهة الشدائد.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية عبد العظيم سالم، إنه تم تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية لطلاب معهد مطروح النموذجي الابتدائي؛ للتوعية بمخاطر الألغام، وذلك بالتعاون مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي.

وأضاف سالم أن التوعية تضمنت التعريف بأنواع الألغام وأشكالها وكيفية التعامل في حالة العثور عليها أو على أجسام غريبة من مخلفات الحروب، وذلك تحت رعاية محافظ مطروح خالد شعيب ووزير التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

وأكد أن الهدف من تلك الحملات التوعوية لطلاب الأزهر بمطروح هو تنشئة جيل جديد لدية القدرة على فهم مبادئ العمل المضاد للألغام وتحمل المسئولية للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

وتناولت الفعاليات ورشة عمل "حكي" للتعريف بمخلفات الحروب والألغام وتأثيرها على الفرد والمجتمع بل على الوطن، والأضرار البيئة والاقتصادية التي تسببها تلك المخلفات، بجانب التعرف على الأجسام الانفجارية المختلفة.

وفي نهاية الفعاليات تم تنفيذ ورشة خط عربي للطلاب لشعار الحملة (وطن بلا ألغام)، وجارٍ تنظيم العديد من الندوات والفعاليات بالتنسيق مع الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي.

أضف تعليق