الخارجية الروسية: لا يمكننا قبول رد جماعي من دول «الناتو» على الضمانات الأمنية

الخارجية الروسية: لا يمكننا قبول رد جماعي من دول «الناتو» على الضمانات الأمنيةلافروف

عرب وعالم11-2-2022 | 18:40

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه لا يمكن ل موسكو أن تقبل ردًا جماعيًا من دول حلف "الناتو" بشأن احترام مبدأ الأمن غير القابل للتجزئة، وتنتظر ردًا مفصلاً من كل متلق للرسائل الروسية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان، على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، إن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، ورئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل أرسلا، أمس الخميس، ردًا على رسالة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في 28 يناير الماضي، بشأن تنفيذ الدول الغربية لمبدأ الأمن المتكافئ وغير القابل للتجزئة.

وأضافت: "لقد كانت رسالة لافروف موجهة إلى وزراء خارجية 37 دولة في أوروبا وأمريكا الشمالية، وجرى التأكيد فيها بشكل خاص على أن موسكو تنتظر ردًا مفصلاً من كل جهة بصفتها الوطنية"، مشيرًا إلى أن روسيا لا يمكنها قبول رد جماعي لأنها تنتظر رد فعل تفصيلي على السؤال الذي طرحناه من كل متلقي لرسالة وزير الخارجية لافروف.

وأكدت أن وثائق منظمة الأمن والتعاون في أوروبا و روسيا وحلف شمال الأطلسي، التي تحتوي على مبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة، تحمل توقيعات رؤساء الدول والحكومات في البلدان المعنية، موضحة أنه في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشارك الدول بصفتها الوطنية، وبهذه الصفة تعهدوا بعدم تعزيز أمنهم على حساب أمن الآخرين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2