محافظ أسوان أمام «النواب»: تسليم 2118 وحدة سكنية وإحلال وتجديد البنية التحتية

محافظ أسوان أمام «النواب»: تسليم 2118 وحدة سكنية وإحلال وتجديد البنية التحتيةمحافظ أسوان أمام النواب : تسليم 2118 وحدة سكنية وإحلال وتجديد البنية التحتية

محافظات12-2-2022 | 14:21

قال محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم السبت، إنه في ظل الدعم اللامحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل أسوان مقصداً سياحياً عالمياً وقبلة للاستثمارات، فقد تم اقتحام العديد من التحديات منها مشكلة الإسكان المتميز المتوقف منذ عام 2008م، مشيرا إلى أنه نتيجة لدفع العمل جار تسليم 2118 وحدة سكنية على مراحل وسط فرحة الأسر الحاجزة لهذه الوحدات السكنية بعد أن فقدت الأمل في تسلمها.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ الجهود التي تبذلها الدولة ممثلة في محافظة أسوان والوزرات المختصة للارتقاء بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية أمام لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب برئاسة أحمد إبراهيم العوضي وبحضور أعضاء اللجنة.

وذكرت المحافظة - في بيان لها - أن اللجنة أشادت ب الطفرة التنموية التي شهدتها المحافظة من خلال إطلاق العديد من المشروعات في كافة قطاعات العمل العام وخاصة إحلال وتجديد البنية التحتية مع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتجميل واجهة مدينة أسوان.

وأشار إلى أن الشوارع الرئيسة والداخلية شهدت إحلال وتجديد البنية التحتية، لافتاً إلى أنه تم اقتحام مشكلة متراكمة منذ سنوات وهي "إحلال وتجديد سيارات البيك آب – الكبود" بسيارات ميكروباص حديثة، وهو الذي أثمر عن النجاح في إحلال وتجديد أكثر من ألف سيارة بمدن ومراكز المحافظة من إجمالي 3 ألاف سيارة، وكذا الارتقاء بعربات الحنطور، ليتزامن ذلك مع تطوير المناطق العشوائية التي كانت متوقفة منذ 10 سنوات سواء داخل منطقة الصحابي بمدينة أسوان، أو عزبة الفرن بمنطقة كيما، وأيضاً منطقة الناصرية.

وعن مشروعات مبادرة حياة كريمة، كشف المحافظ أنه بعد توجيهات القيادة السياسية تم ضم جميع قرى مراكز أسوان الخمس للمبادرة بناء على المطالب الجماهيرية بعد أن لمس المواطن الأسوانى الطفرة غير المسبوقة داخل القرى التي شهدت جرى العمل داخلها، مؤكدا أنه جار العمل في 859 مشروعا تتراوح نسب تنفيذها ما بين 30 إلى 95%، ليتواكب مع ذلك تنفيذ 14 مشروعا تنمويا بدعم من صندوق تحيا مصر بتكلفة إجمالية 690,4 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم إنهاء 11 مشروعا وجار العمل في 3 مشروعات أخرى، ويجري تنفيذ 256 مشروعا بإجمالي استثمارات 23,2 مليار جنيه في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان والصحة والطرق والكباري والكهرباء، فضلاً عن مشروعات التطوير والتجميل والهوية البصرية.

ولفت المحافظ إلى أن حصيلة تقنين أوضاع واضعي اليد بلغت 43 مليون جنيه، حيث تلقت المحافظة أكثر من 20 ألف طلب للتصالح بلغت جملة متحصلاتها 88 مليون جنيه، علاوة على الاهتمام بدعم وتمكين المرأة، وأيضاً توفير كافة الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر احتياجاً والمتضررين من تداعيات جائحة كورونا.

وتابع أنه تم أيضا الاهتمام بمتضرري السيول الأخيرة في نوفمبر الماضي؛ حيث تم تجهيز عدد 504 وحدات بحي السلام، وتم تسكين عدد 310 وحدة للمتضررين والذين تقع منازلهم في مخرات السيول، بالإضافة إلى حصول 4144 من متضرري النوبة على تعويضات.

وفي ختام الجلسة البرلمانية قام رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بإهداء درع المجلس ل محافظ أسوان تقديراً لجهوده في الارتقاء بهذه المحافظة الواعدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2