طرق طبيعية لمحاربة التعب المزمن

طرق طبيعية لمحاربة التعب المزمنالتعب المزمن

منوعات13-2-2022 | 13:45

بينما يعاني معظم الناس من الإرهاق في وقت ما من حياتهم، يحدث الإرهاق المزمن عندما يستمر الشعور بالتعب لأكثر من ستة أشهر. يمكن أن يكون من أعراضه قلة النوم والمرض والتغيرات الهرمونية. لذلك يجب اتباع عدة خطوات لتجنب التعب.

ممارسة التمارين:غالبًا ما يوصى بممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة في زيادة مستويات الطاقة، ولكن أولئك الذين يعانون من التعب المزمن قد يجدون أن التمرينات يمكن أن تضر أكثر مما تنفع من حيث طاقتهم، ويمكن أن يتسبب في إجهاد الأشخاص الذين يعانون من الإرهاق المزمن.

تناول مكملات المغنيسيوم:أظهرت الأبحاث وجود صلة بين مستويات المغنيسيوم المنخفضة وأولئك الذين يعانون من التعب المزمن، يمكن أن تساعد مكملات المغنيسيوم في تعزيز حالتك المزاجية وتجديد مستويات الطاقة لديك.

تناول الأحماض الدهنية:مثل الإنزيمات المساعدة المذكورة أعلاه ، يُعتقد أن المستويات المنخفضة من بعض الأحماض الدهنية الأساسية ، مثل DHA و EPA ، تلعب دورًا في أولئك الذين يعانون من التعب المزمن، ثبت أن مكملات أوميغا 3 تساعد في تقليل أعراض متلازمة التعب المزمن.

تناول فيتامينات ب:

تشير الأبحاث إلى أن النقص في فيتامين ب المركب بما في ذلك فيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 والريبوفلافين والنياسين والثيامين وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك، مرتبطة بالإرهاق المزمن، فيتامينات ب مهمة لوظيفة الخلية وتساعد الإنزيمات في جسمك على أداء أدوارها، كما أنها قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أن جسمك يطرد الفائض لذلك يجب عليك تجديد إمدادك من خلال الطعام أو المكملات الغذائية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2