كيف تحمى نفسك وطفلك من البرد الشديد؟

كيف تحمى نفسك وطفلك من البرد الشديد؟البرد

منوعات13-2-2022 | 13:42

يتعرض العالم هذه الأيام لموجة برد وصقيع شديد جدًا، مما يؤثر علينا جميعا سواء كبار أو صغار ويجعلنا عرضة للإصابة ب أمراض البرد والإنفلونزا الموسمية أو الفيروسية.

لذا قدم الأطباء وأساتذة التغذية بعض النصائح التى تساعدنا على التغلب على تلك الموجة الباردة، حتى تنتهى بسلام ودون أمراض، وهى كالآتي:

ارتداء الكثير من الملابس السميكة لن يبقيك دافئًا بالضرورة، لكنك تشعر أنك مقيد ولن تستطيع الحركة بسهولة، لذلك عليك أن تختار نوعية الملابس وشكلها بطريقة منظمة، أهم جزء من ملابسك هو الطبقة الداخلية، ربما لن تظهر ولكنها تحدد هل تتمكن من البقاء دافئًا خارج المنزل أم لا.

اختر ملابس مصنوعة من الصوف المضغوط، فهذا النوع من الملابس يحتفظ بأكبر كمية ممكنة من حرارة جسدك، ويمنع الهواء البارد أن يصل إليك قدر الإمكان، وفي نفس الوقت هي ليست سميكة إلى حد ما، ما يمكنك من الحفاظ على أناقتك. كما يُنصح أيضاً بارتداء القفازات لأنها تمنح الجسم الدفء في وقت قصير، وتعد القفازات أيضًا خيار مناسباً ومثالية للأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة أو خارج المنزل. كما يُنصح بارتداء الآيس كاب أو غطاء الرأس، ليوفر لك التدفئة في الشتاء، وبالنسبة للنساء يساعدك في السيطرة على شعرك وهو في أسوأ حالاته.

أما بالنسبة للطفل، فيحتاج تدفئة داخل وخارج المنزل، فيجب أن تكون ملابس الطفل داخل البيت دافئة وخفيفة، وينصح بإلباس الطفل طبقتين من الملابس الداخلية وقميص خارجي ورداء، وتغطية جسمه جيدًا حتى قدميه مع مراعاة عدم إلباس الطفل ملابس كثيرة، كي لا ترتفع درجة حرارته أكثر من اللازم خاصةً أثناء اللعب. كما يجب أن تكون الملابس فضفاضة، ليتسنى للطفل تحريك يديه وقدميه بحرية، وعدم لف الرضيع بشدة، لأن حركة الطفل تساعده على المحافظة على حرارة جسمه.

وإذا كان البيت غير دافئ كما يجب، فينصح بوضع قبعة على رأس الطفل، وذلك لأن الجسم يفقد الكثير من حرارته عن طريق الرأس، وعند النوم ينصح بتغطية الطفل ببطانية دافئة، ولكن خفيفة، كي لا تقيد حركته.

ولكن عند الخروج من البيت في الشتاء، على الأم إلباس الطفل ملابس دافئة، بالإضافة إلى تلك الملابس، التي يرتديها في البيت، فيجب أن يرتدي معطفًا شتويًا وقبعة، وينصح بتجنب الخروج بالطفل قدر الإمكان في ساعات المساء الباردة، ليس هذا فقط، فهناك بعض الأطعمة التى عليك تناولها كسلاح ضد البرد، ومنها الثوم، الليمون والزنجبيل، الزبادي

لاحتوائه على البكتيريا النافعة، التي تعمل على تحسين مناعة الجسم، وينصح بتناول اللبن الرائب أو الزبادي بشكل يومي، ويفضل عدم تناول أي منهما أثناء الإصابة بنزلات البرد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2