لجنة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تدعو للنفير العام

لجنة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تدعو للنفير العامجيش الاحتلال

عرب وعالم13-2-2022 | 20:29

دعت لجنة متابعة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، اليوم الأحد، إلى النفير الوطنى العام لمواجهة اعتداءات الجيش الإسرائيلى على حى الشيخ جراح فى مدينة القدس.


ونددت لجنة القوى الوطنية، فى بيان حصلت "سبوتنيك" الروسية على نسخة منه بـ"هذه الاعتداءات الصهيونية وتهديد المواطنين فى القدس وهدم المنازل وحماية جيش الاحتلال للإرهابى بن غفير الذى أقدم على فتح مكتب نيابى له فى الشيخ جراح فى خطوة استفزازية لكل أبناء شعبنا الفلسطينى".


وأضاف البيان أن "هذا العدوان لن يثنى شعبنا عن صموده الأسطورى فى القدس وخاصة فى الشيخ جراح التى أصبحت نموذجا للتحدى الفلسطينى لفاشية الاحتلال والمستوطنين"، مطالبا العالم بتحمل مسئولياته فى وقف هذا العدوان الممنهج ضد الشعب الفلسطينى فى القدس.
واعتبرت لجنة المتابعة أن العدوان على الشيخ جراح وكافة أحياء القدس عدوانا على الشعب الفلسطينى والأمة العربية والإسلامية كلها، ما يحتم على الأمة كلها حماية الفلسطينيين فى القدس وإسناده ودعم صموده للحفاظ علي عروبة القدس وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، بحسب البيان.


وأكدت اللجنة دعمها لكفاح الأسرى الفلسطينيين فى كافة السجون الإسرائيلية عبر فعاليات متواصلة لدعم مطالبهم ومواجهة سياسات التنكيل بهم من قبل قوات الجيش الإسرائيلى ومصلحة السجون.


واختتمت اللجنة بيانها بالدعوة إلى "أوسع مشاركة جماهيرية فى فعاليات دعم الأسرى فى مختلف المحافظات لإيصال رسالة إلى الاحتلال أن الأسرى ليسوا وحدهم وأن جماهير شعبنا إلى جانبهم فى كفاحهم المشروع من أجل حياة كريمة وحتى التحرر من قيود الاحتلال وسجونه".
وفى وقت سابق، عززت الشرطة الإسرائيلية قواتها فى حى الشيخ جراح ب مدينة القدس الشرقية، على خلفية إعادة عضو الكنيست، إيتمار بن غفير لمكتبه فى الحى بالمدينة المحتلة.


وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بأن الشرطة عززت قواتها وانتشرت بشكل كبير فى حى الشيخ جراح، خاصة فى ظل دعوات إسرائيلية من مؤيدى عضو الكنيست، إيتمار بن غفير، للتظاهر مساء اليوم، فى ظل ما يشهده الحى من مواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2