سوريا تندد بالهجمات الوحشية للإحتلال بالقدس وتدعو المجتمع الدولي بسرعة التدخل

سوريا تندد بالهجمات الوحشية للإحتلال بالقدس وتدعو المجتمع الدولي بسرعة التدخلجرائم الاحتلال

عرب وعالم14-2-2022 | 22:26

حسب بيان نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا" أكدت الخارجية السورية رفضها لما وصفته بـ "الممارسات الإسرائيلية الوحشية" بحق الفلسطينيين، حيث جاء في البيان " "تابعت الوزارة الهجمات الوحشية التي تقوم بها قطعان المستوطنين الإسرائيليين وما يسمى بـ الجيش الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة التي أدت خلال الفترة الماضية إلى خسائر في الأرواح والممتلكات".

كما أوضح البيان أن "الأوامر التي تصدرها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير المواطنين الفلسطينيين وإخلاء ممتلكاتهم في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وخرق فاضح للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

وجاء البيان بعد ذلك داعياً "كل دول العالم والمنظمات الدولية والإنسانية للعمل فوراً على وقف هذه الممارسات الإسرائيلية ومنع (دولة الإحتلال) من التمادي في قتل الفلسطينيين واضطهادهم وانتزاع حقوقهم".
جاء ذلك في الوقت الذي ندد فيه أيضاً الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بـ"الاعتداءات" الإسرائيلية ضد مواطني حي الشيخ جراح وقال حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "ندين الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين في حي الشيخ جراح ب القدس الشرقية".

أضف تعليق