وصلات الشعر تؤدى إلى تساقطه

وصلات الشعر تؤدى إلى تساقطهوصلات الشعر

منوعات15-2-2022 | 14:39

كثير من النساء يلجأن الي وصلات الشعر عند اعتمادهم تسريحات شعر مرفوعة ومشدودة تحتاج إلى شعر طويل وفي هذه الحالة تودى الوصلات الي تساقط الشعر وجعلة اقل كثافة كما تمنعة من النمو بالشكل المطلوب

تعد وصلات الشعر الحيلة الأكثر شيوعاً بين النساء للحصول على شعر كثيف وطويل خلال دقائق. لكن رغم ذلك، قد تسبب وصلات الشعر على المدى الطويل ومع استعمالها المتكرر أضراراً عديدة للشعر في حالات كثيرة، فتنعكس سلباً على صحته ومظهره، وعلى الصحة عموماً أيضاً. ولذلك، نرصد لك في هذا المقال، مجموعة من أبرز أضرار وصلات الشعر، فلا تهمليها حفاظاً على صحة شعرك وجمال مظهره.

تؤدي وصلات الشعر الى إضعاف الشعر
تتسبب وصلات الشعر بمختلف أشكالها وأنواعها، في إضعاف الشعر، وخصوصاً مع استخدامها بشكل متكرر ومكثف، وذلك من خلال إجهاد الشعر عبر تحميله ثقلاً إضافياً وفرض ضغط كبير على جذوره، مما يفقد الشعر قوته بشكل تدريجي.

تسبب تساقط الشعر
تؤدي الى الحكة في فروة الرأس
كذلك، يمكن أن تؤدي وصلات الشعر الى ردود فعل تحسسية وتنميل وخدران في فروة الرأس، تنتج منها حكة دائمة ومزعجة وتلف في بصيلات الشعر، مما يؤثر سلباً على صحة الشعر وفروة الرأس في الوقت نفسه.

تسبب وصلات الشعر أحياناً الصداع
تحفز وصلات الشعر الإصابة بالصداع، نظراً الى شد الشعر عند الجذور الذي يحصل خلال استعمالها، إضافة الى تسببها في إضافة وزن إضافي الى الشعر، مما يؤدي بدوره الى الصداع القوي في كثير من الأحيان.
اعتني بشعرك واستخدمي خصلات شعر عالية الجودة
- استخدمي وصلات الشعر ذات الجودة العالية، والجأي الى مصفف شعر محترف وخبير في مجال وصلات الشعر.
- عند غسل شعرك، احرصي على إزالة وصلات الشعر وتركيبها في وقت لاحق.
- قومي بإراحة شعرك من خصلات الشعر كل شهرين الى ثلاثة أشهر.
- احرصي على تغيير تسريحة شعرك باستمرار، وتجنبي اعتماد تسريحات الشعر المشدودة والمرفوعة بشكل مبالغ فيه.
- اتبعي روتين عناية بالشعر لا يحتوي على مستحضرات تدخل في تركيبتها مواد كيماوية قاسية، ومعززة بالمواد المغذية والمرطبة للشعر

أضف تعليق