وكيل أوقاف الإسكندرية يقود قافلة دعوية لإدارتى العامرية أول و ثانى

وكيل أوقاف الإسكندرية يقود قافلة دعوية لإدارتى العامرية أول و ثانىوكيل أوقاف الإسكندرية

محافظات18-2-2022 | 18:31

برعاية من أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وتنفيذا لتوجيهات وزيرالأوقاف قاد صاحب الفضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف ب الإسكندرية قافلة دعوية كبرى إلى إدارتي العامرية أول وثان لاداء خطبة الجمعة بعدد من مساجد الادارتين يرافقه السيد صاحب الفضيلة الشيخ هاشم الفقي مدير الدعوة والسيد صاحب الفضيلة وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية وقد اجتماع الشيخ سلامة بأئمة القافلة.

وأكد لهم انهم يمثلون الأوقاف بخروجهم في هذه القوافل الدعوية ولا يمثلون انفسهم وان الإمام لابد وان يكون على قدر من الوعي والثقافة، ثم قام فضيلته بجولة مرورية على عدد من المساجد للاطمئنان على جاهزية المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن هذا وقد أدى فضيلته خطبة الجمعة بمسجد العاملين بالناصرية بإدارة العامرية ثان وقد أثنى جمهور المسجد ثناء عطرا على ما تبذله الأوقاف في هذه المرحلة من نشاطات دعوية واجتماعية تستهدف النهوض بالمجتمع وتصحيح ما فيه من مفاهيم خاطئة والعودة به إلى صحيح الدين ووسطيته.

كما وجه فضيلته جهاز المتابعة للمرور على الادارات ومتابعة انتظام سير العمل واسطح المساجد بصورة دورية لتحقيق مصلحة العمل والحفاظ على بيوت الله عز وجل.

كما أكد الشيخ سلامة على عدد من النقاط الهامة والتي منها: الالتزام بموضوع ووقت الخطبة ومناهضة الفكر المتطرف والحفاظ على المحاريب والمنابر والقيام بالواجبات المنوطة بالسادة الدعاة الذين هم مصابيح الهدي وقد أكد فضيلته ان هذه القوافل الدعوية مستمرة دون توقف وستستهدف المناطق النائية وستجوب جميع اقطار الإسكندرية.

هذا وقد أدى السادة الأئمة خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان " الإسراء والمعراج وآيات الله الكبرى"، وسط التزام شديد من رواد المساجد مما يدل على وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة.

أضف تعليق