أستراليا تستعد لاستقبال السائحين الدوليين المحصنين بالكامل ضد كورونا

أستراليا تستعد لاستقبال السائحين الدوليين المحصنين بالكامل ضد كوروناأستراليا تستعد لاستقبال السائحين الدوليين المحصنين بالكامل ضد كورونا

عرب وعالم20-2-2022 | 12:20

تستعد أستراليا لاستقبال السياح الدوليين اعتبارا من غد الاثنين، بعد قرابة العامين من إغلاق حدودها، جاء ذلك استنادا إلى معدلات التلقيح المرتفعة ضد الفيروس من أجل التعايش مع الجائحة في ظل انخفاض العدوى.

ونقل راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية الناطق بالإنجليزية عن رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون قوله - في إفادة صحفية بمطار ملبورن الدولي اليوم الأحد، إن "الانتظار انتهى."

ويعد فتح أستراليا حدودها أمام السائحين المحصنين بالكامل ضد الفيروس المثال الأوضح على انتقال الحكومة الأسترالية من النهج الصارم لتسجيل صفر إصابة بكوفيد19 إلى نهج التعايش مع الفيروس وتحصين المواطنين لتقليل الوفيات والإصابات الخطيرة بالمرض إلى أقل حد ممكن.

يشار إلى أن غالبية الإصابات بفيروس كورونا في أستراليا التي تبلغ 2.7 مليون إصابة وقعت منذ ظهور المتحور أوميكرون في أواخر نوفمبر الماضي.

ولدى أستراليا إحدى أعلى معدلات التلقيح في العالم حيث تمكنت السلطات من تلقيح أكثر من 94% من السكان البالغين 16 عاما فأكثر بجرعتي اللقاح، في حين لديها أقل من 5 آلاف حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2