فى يوم «رؤساء أمريكا».. ترامب يعود لوسائل التواصل

فى يوم «رؤساء أمريكا».. ترامب يعود لوسائل التواصلترامب

عرب وعالم20-2-2022 | 16:57

سيُطرح، على ما يبدو، تطبيق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجديد للتواصل الاجتماعي (تروث سوشيال) في متجر تطبيقات أبل، الاثنين، حسبما ذكرت منشورات مسؤول تنفيذي عن نسخة تجريبية اطلعت عليها رويترز، مما قد يشير إلى عودة الرئيس السابق إلى وسائل التواصل الاجتماعي في عطلة يوم رؤساء أمريكا.


وسيعيد هذا المشروع حضور ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أكثر من عام من حظره من قبل تويتر وفيسبوك ويوتيوب، في أعقاب هجوم أنصاره على مبنى الكونجرس الأمريكي في السادس من يناير 2021 بعد اتهامه بنشر رسائل تحرض على العنف.


وستنضم مجموعة ترامب للإعلام و التكنولوجيا برئاسة النائب الجمهوري السابق، ديفين نونيس، التي تقف وراء مشروع (تروث سوشيال)، إلى مجموعة متنامية من شركات التكنولوجيا التي تطرح نفسها على أنها مدافعة عن حرية التعبير، وتأمل في جذب المستخدمين الذين يشعرون بأنه يتم كبت آرائهم على منصات مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب.
ولم يرد ممثل لمجموعة ترامب للإعلام و التكنولوجيا على طلب للتعليق على الفور.


لكن في سلسلة من المنشورات في وقت متأخر من يوم الجمعة، أجاب حساب، تم التحقق منه، لكبير مسؤولي المنتجات في الشبكة، مدرج باسم بيلي بي، على أسئلة التطبيق من أشخاص تمت دعوتهم لاستخدامه أثناء مرحلة الاختبار.


وسأل أحد المستخدمين عن موعد طرح التطبيق، الذي أصبح متاحا هذا الأسبوع لمختبري الإصدارات التجريبية، وفقا للقطات شاشة اطلعت عليها رويترز، ورد المدير التنفيذي قائلا: "نحن حاليا على وشك طرحه في متجر تطبيقات أبل يوم الاثنين 21 فبراير".


وبالإضافة إلى المنشور الذي يكشف عن تاريخ الإطلاق، تظهر لقطات الشاشة التي شاهدتها رويترز، أن التطبيق الآن في الإصدار 1.0، مما يشير إلى أنه وصل إلى مستوى جاهز للإصدار العام، بعد أن كان في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي، في الإصدار 0.9، وفقًا لشخصين لهما إمكانية الوصول إلى هذا الإصدار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2