تعرفِ علي قصة تصنيع الملابس النباتية في لندن

تعرفِ علي قصة تصنيع الملابس النباتية في لندنتصنيع الملابس النباتية

منوعات24-2-2022 | 13:01

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية عند استخدام تبات الصفاف لتصنيع الملابس النباتية ، وذلك بفضل تعاون الأمير تشارلز ومصممي الأزياء المستدامين فين وأومي، حيث صمم الثنائى فستان أسود محبوك بدون أكمام من قضبان الصفصاف..


يزرع البستانيون الكثير من نبات الصفصاف، الذى يستخدم في صنع دعامات للنباتات وحواف المسار، ولأن تشارلز يبحث دائمًا عن طرق مبتكرة لاستخدام نفايات الحدائق، لذلك استدعى فين وأومي اللذان يعملان بأسمائهما الأولى فقط، بزيارة" Highgrove "في الخريف الماضي لجمع بعض الصفصاف غير المرغوب فيه والذي تم تقليمه بالفعل بواسطة البستانيين، و تكسير قضبانه ولفها، وباستخدام "العملية البيئية" تم غزله وتحويله إلى خيوط.


وصمما فستان منسوجًا واحتاج صنع الفساتين حوالي 100 قضيب من النبات و وصف أومي مادة الصفصاف بأنها "مثل الساتان الثقيل".

وارتدت عارضة الأزياء إنديا فوستر الفساتين في جلسة تصوير مع صحيفة "ديلي ميل" هذا الأسبوع في فندق دورشيستر قبل ظهورها على المنصة خلال عرض فين وأومي هناك لمناصرة الحياة المستدامة في بداية أسبوع الموضة في لندن .

عرض أومي أيضًا قلادات ودبابيس على شكل خنفساء الأيل ضمن مشروع جديد آخر مع تشارلز، والتى صنعت من أواني نباتات بلاستيكية مكسورة من هايجروف.

وأشار الثنائى إلى إنهما لم يفكران قبل ذلك فى استخدام الصفصاف، فى تصنيع القماش، إلا بعد إقتراح تشارلز باستخدامه، مشيرين إلى إنهما تعاونوا مع الأمير منذ أربع سنوات فى تحويل نبات القراص اللاذع إلى قماش يمكن ارتداؤه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2