الإندبندنت: أمهات أوكرانيا يلدن الأطفال فى الملاجئ ومحطات المترو

الإندبندنت: أمهات أوكرانيا يلدن الأطفال فى الملاجئ ومحطات المتروالطفل المولود في أوكرانيا

عرب وعالم27-2-2022 | 10:59

ذكرت صحيفة "إندبندنت"البريطانية أنه مع تصاعد الغزو الروسي، اضطرت امرأة أوكرانية أن تنجب طفلتها في محطة مترو أنفاق العاصمة كييف وتحت وابل من القصف والانفجارات.


وأنجبت الأم البالغة من العمر 23 عاما، والتي لم يتم الكشف عن هويتها، طفلتها مايا عند الساعة 8:30 مساءً من يوم الجمعة، بمساعدة بعض عناصر الشرطة.


وقالت الضباط، ميكولا شلاباك، إن الشرطة ساعدت المرأة في ولادة الطفل واستدعت سيارة إسعاف نقلتهما إلى المستشفى.


وبحسب ما ورد أكدت شلاباك أن مايا ووالدتها بقيا في المستشفى، وهما بصحة جيدة، في حين شاركت رئيسة مؤتمر الديمقراطية في العمل، هانا هوبكو، صورة للطفلة على حسابها في موقع تويتر..وقالت هوبكو إن الأم "سعيدة بعد هذه الولادة الصعبة" بينما كانت العاصمة الأوكرانية تتعرض للقصف.


وأضافت: "في الوقت الذي يقتل فيه بوتين الأوكرانيين، ندعو أمهات روسيا وبيلاروس للاحتجاج على حرب روسيا في أوكرانيا. نحن ندافع عن الأرواح والإنسانية ".


وفي غضون ذلك، وُلد صبي آخر يوم السبت في قبو مستشفى تضرر من الهجمات، فيما دخل الصراع بين روسيا وأوكرانيا يومه الثالث.


تم الإعلان عن الولادة من قبل مستشفى ستاروبيلسك متعدد التخصصات، في منطقة لوهانسك بشرق أوكرانيا، وذكرت صفحة المستشفى على فيسبوك: "في مثل هذ الظروف، مع أولئك الذين يستحقون حياة جديدة نسمع صوت المولود ... إنه صبي".


وشبّهت النائبة الأوكرانية، أناستازيا رادينا النساء، اللواتي يلدن تحت الأرض بما حدث في لندن في زمن الحرب العالمية الثانية، حيث حثت الناتو على فرض منطقة حظر طيران فوق بلادها.


وقالت: "الأمهات الأوكرانيات يلدن الآن في الملاجئ ومحطات المترو خلال الغارات الجوية"


وتابعت "الحرب التي شهدتها لندن عام 1940 تكررها روسيا في أوكرانيا في عام 2022. يجب أن يفرض حلف الناتو منطقة حظر طيران".

أضف تعليق