جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والمعلومات تنظم ندوة حول ذكرى الإسراء والمعراج

جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والمعلومات تنظم ندوة حول ذكرى الإسراء والمعراججانب من اللقاء

محافظات28-2-2022 | 14:48

تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته، وإشراف أ.د محمد خفاجي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، شهدت أ.د سمية السيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ال ندوة التي نظمتها الكلية حول ذكرى الإسراء والمعراج، حاضر خلالها أ.د وليد سعيد شيمي، وكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. سيد الحداد، المدرس بقسم الشريعة بكلية دار العلوم، وذلك اليوم .

أشار أ.د وليد شيمي إلى أن الإسراء والمعراج تعد إحدى معجزات النبي صلى الله عليه وسلم، ومن الأحداث البارزة في تاريخ الأمة الإسلامية، حيث يؤكدها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، كما أنها أمر معجز يشبه ما كان للأنبياء السابقين عليهم السلام من معجزات تواكب عصورهم.

وأوضح أن معراج النبي صلى الله عليه وسلم، جاء كمؤازرة ودعم رباني للنبي صلى الله عليه بعد فقد زوجته خديجة رضي الله عنها، إضافة إلى أن الصلاة فرضت في هذه الرحلة المباركة.

وطلب بضرورة أن يتحلي الشباب بالأخلاق الطيبة، والحفاظ على الأركان والقيم الدينية السمحة، وأن يناقشوا ويبحثوا في كافة الجوانب شريطة أن يكون النقاش بغرض الفهم لا إثارة الفتن، وأن يأتي متوافقًا مع القرآن والسنة.

من جانبه أكد د. سيد الحداد، ضرورة أن يحرص الإنسان على أداء واجباته، وأن يقدم أعمالا مفيدة له وللاخرين من حوله.

كما أشار إلى أن الغرض من الندوات الدينية هو تقوية الجوانب الروحية والأخلاقية في نفوس الشباب، مضيفًا أن الدين الإسلامي كفل حرية التعبير والإبداع والتدبر ، حيث تضمن القرآن الكريم الكثير من الآيات الداعية لذلك.

وتضمنت ال ندوة بعض الفقرات من الإنشاد الديني، وقراءة القرآن الكريم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2