6 أسباب لفشل الرجيم

6 أسباب لفشل الرجيمصورة ارشيفية

منوعات28-2-2022 | 15:26

قال الدكتور فادي ناجي، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة إن هناك 6 أسباب تؤدي إلى فشل النظام الغذائي، وسبب رئيسي لفقدان الحماس وعدم الاستمرارية.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة أثناء استضافته لبرنامج صباحك مصري على قناة إم بي سي مصر 2 أن أول نتوء يمكن أن يواجهه الشخص هو الحماس. زيادة، وكذلك اتباع نظام غذائي غير صحيح، وإهمال وجبات الطعام، وممارسة الرياضة بشكل غير صحيح، وعدم شرب الماء ، مما يؤدي التقليل من كمية البروتين، التي يجب أن يأكلها.

حذر الدكتور فادي ناجي، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة من قياس الوزن بعد تناول وجبة مجانية خلال فترة الرجيم.

نصح استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة المفرطة بأخذ وزن الجسم على الأقل بعد أسبوع أو عشرة أيام من تناول الوجبة المجانية حتى لا تعطي نتائج غير حقيقية.

فقدان الوزن

وأضاف أنه يمكن للشخص أن يأكل يوم كامل مجانًا عندما يكون الجسم في حالة وزن ثابتة، ولكن في حالة استجابة الجسم وفي حالة فقدان الوزن بشكل صحيح يجب ألا يأكل الشخص سوى وجبة واحدة.

تجد العديد من النساء صعوبة في إنقاص الوزن بعد سن 45 ، بسبب مجموعة من العوامل والتغيرات، التي تحدث في جسم المرأة في هذا العمر.
طوال حياة المرأة ، يتقلب وزنها باستمرار ، ويمكن للمرأة، التي تمر بسن اليأس أن تكتسب المزيد من الوزن في وقت أقل وتجد صعوبة في فقدان هذا الوزن.

علاقة محتملة

تحدثت The British Express إلى الدكتور نيتو باجيكال ، استشاري أول في أمراض النساء والتوليد في المملكة المتحدة مع أكثر من 35 عامًا من الخبرة السريرية في صحة المرأة، حول الصلة المحتملة بين زيادة الوزن وانقطاع الطمث.

عند سؤاله عن سبب زيادة الوزن لدى النساء مع تقدمهن في العمر ، أوضح الدكتور نيتو: يميل معظم البالغين إلى زيادة الوزن بشكل ثابت بين سن 20 و 65 عامًا ، حيث تلاحظ النساء في بداية انقطاع الطمث زيادة غير مرغوب فيها في الوزن وزيادة في توزيع الجسم سمين. . .

الدهون الحشوية

يرتبط هذا بزيادة الدهون الداخلية في الجسم ، وهي أخطر أنواع الدهون الحشوية ، التي ترتبط بمقاومة الأنسولين وأمراض القلب والسكري من النوع 2 وأنواع معينة من السرطانات المرتبطة بنمط الحياة.

وأضاف الدكتور نيتو: أن التقلبات الهرمونية لانقطاع الطمث مصحوبة باضطرابات النوم (على سبيل المثال بسبب الهبات الساخنة والتعرق الليلي) وزيادة مستويات القلق أو الاكتئاب، التي تظهر في سن اليأس ، بالإضافة إلى التوتر تجعل اكتساب الوزن أسهل ويصعب فقدانه.

ارتفاع مستويات الهرمون

وأوضح الدكتور نيتو أن المستويات المرتفعة من هرمونات معينة مثل الهرمون المنبه للجريب، الذي يفرزه المخ وكذلك انخفاض مستويات هرمون الاستروجين قد يكون مرتبطا بزيادة الوزن ، وفقا لصحيفة اكسبرس البريطانية.

فيما يتعلق بالسبب، الذي يجعل بعض النساء يجدن صعوبة في إنقاص الوزن مع تقدمهن في العمر ، قالت الدكتورة نيتو: تلعب عوامل نمط الحياة مثل اختيارات الطعام ونمط الحياة الأكثر خمولًا ، خاصة مع التقدم في السن أو الإجهاد المزمن أو اضطرابات النوم ، دورًا في زيادة الوزن أثناء الجينات. يمكن أن تجعل الاستعدادات وأمراض نمط الحياة المزمنة مثل داء السكري من النوع 2 زيادة الوزن أسهل وصعوبة فقدان الوزن لبعض الأشخاص.

إنها أيضًا مرحلة من الحياة، حيث يمكنك أن تأكل كثيرًا في المطاعم ، وتستهلك المزيد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ، وكذلك الملح والسكر والدهون ، بالإضافة إلى تناول خفيف للوزن بمرور الوقت ، مما يجعل من الصعب تغييرها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2