والد طالبة عائدة من أوكرانيا: مصر أكدت للطلاب أنها لن تتركهم لويلات الحرب

والد طالبة عائدة من أوكرانيا: مصر أكدت للطلاب أنها لن تتركهم لويلات الحربأسرة الطالبة

محافظات2-3-2022 | 16:26

عبر عبدالحميد جابر، والد الطالبة " شروق " العائدة من أوكرانيا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسبب جهوده فى توفير طائرة خاصة لنقل الطلاب المصريين من الأراضي الأوكرانية بسبب الحرب الروسية هناك والرجوع إلى أرض الوطن سالمين غانمين.

وأشاد " جابر " بدور السفارة المصرية في أوكرانيا بدورها بتوزيع ارقام للاتصالات على الطلاب لسهولة التواصل بينهم والتواصل مع أهاليهم بداخل الدولة المصرية، وتوجيهم إلى دولة رومانيا بسبب حظر جميع الدول المجاورة لأوكرانيا.

وأضاف والد الطالبة " شروق " أنه استقبل الأنباء عن اندلاع الحرب بين روسيا و أوكرانيا كنوع من الاعتياد السنوى لمثل هذه الأنباء بسبب الخلاف بين الدولتين مع بعضهما البعض، مشيرا إلى أن الخلاف بين الدولتين تطور سريعا وبدأ القصف الجوي على دولة أوكرانيا من جانب القوات الروسية، وعلمنا ذلك عن طريق الأنباء العالمية والصحف العالمية والمصرية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية أكدت مرارا وتكرارا لجميع الطلاب بأنهم فى مقدمة أولوياتها واهتمامها ولن تتركهم لويلات الحرب هناك، وتم التواصل مع الطلاب فى اقل من 24 ساعة، منوها أنه فى خلال ساعتين فقط تم وصول الطلاب المصريين إلى الأراضي المصرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2