الطلبة الهنود عاجزون عن مغادرة خاركوف بسبب العنصرية ضدهم

الطلبة الهنود عاجزون عن مغادرة خاركوف بسبب العنصرية ضدهمأوكرانيا

عرب وعالم4-3-2022 | 17:10

قالت صحيفة "بيونير" الهندية، التى تصدر بالإنجليزية، إن الطلاب الهنود المتواجدين فى خاركوف لا يمكنهم مغادرة المدينة بسبب ممارسات ممثلى السلطات والقوات المسلحة الأوكرانية.

وكتبت الصحيفة أن ركوب القطارات المغادرة من خاركوف لا يسمح به إلا للأوكرانيين، ويتم طرد الهنود من العربات، كما يتعرضون للهجمات والضرب والاستجوابات، ويهددهم العسكريون الأوكرانيون بالسلاح.

ونقلت الصحيفة عن عدد من الطلاب إنهم دفعوا ما بين 100 و200 دولار مقابل فرصة مغادرة خاركوف، لكنهم لم يتكموا من ركوب القطارات التى تنقل الناس إلى مناطق آمنة.

وتحدثت خارشيتا، الطالبة من ولاية كارناتاكا بجنوب الهند: "بسبب نقص وسائل النقل العام مشينا 11 كيلومترا من البيت إلى المحطة، لكن لم نتمكن من ركوب القطارات المغادرة. لم نتمكن من الحصول على مساعدة من أى شخص. صوب الجيش الأوكرانى الأسلحة نحونا وهددنا بطردنا إلى الشارع من ملاجئنا، حيث كنا نختبئ فيها خلال ما بين 5 إلى 6 أيام".

وأضافت الطالبة أن الطلاب ينقصهم الطعام، ولم يسمح لهم بمغادرة منازلهم، وكانت هناك حالات لطردهم من الأقبية التى تستخدم كملاجئ من القنابل. وأكدت أن محاولات الطلاب للاتصال بالسفارة الهندية فى أوكرانيا لطلب المساعدة كانت فاشلة.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية، سابقا أن عدة مئات من الهنود لا يزالون متواجدين فى مدينة خاركوف الأوكرانية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، أريندام باجشى إن نيودلهى على اتصال بالجانبين الروسى والأوكرانى بشأن السبل الممكنة لإجلاء مواطنيها من مدينتى خاركوف وسومى.

وكان هناك 20 ألف مواطن هندى فى أوكرانيا قبل بدء الأزمة. ووفقا لأحدث البيانات تمكن 18000 منهم من مغادرة الأراضى الأوكرانية إلى وطنهم أو الدول المجاورة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2