تعرف على اسباب تساقط الشعر

تعرف على اسباب تساقط الشعرتعرف على اسباب تساقط الشعر

منوعات5-3-2022 | 03:54

يفقد الناس عادة من 50 إلى 100 شعرة في اليوم. لا يُلاحظ هذا عادةً لأن الشعر الجديد ينمو في نفس الوقت. يحدث تساقط الشعر عندما لا يحل الشعر الجديد محل الشعر المتساقط.

يرتبط تساقط الشعر عادةً بواحد أو أكثر من العوامل التالية:

تاريخ العائلة (الوراثة)
السبب الأكثر شيوعًا ل تساقط الشعر هو حالة وراثية تحدث مع تقدم العمر. تسمى هذه الحالة بالثعلبة الأندروجينية ، والصلع من النمط الذكوري والصلع الأنثوي. عادة ما يحدث تدريجيًا وبأنماط يمكن التنبؤ بها - انحسار خط الشعر وبقع الصلع عند الرجال وتخفيف الشعر على طول تاج فروة الرأس عند النساء.
التغيرات الهرمونية والحالات الطبية

يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الحالات تساقط الشعر بشكل دائم أو مؤقت ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية. تشمل الحالات الطبية داء الثعلبة (al-o-PEE-she-uh ar-eA-tuh) ، وهو مرتبط بالجهاز المناعي ويسبب تساقطًا غير مكتمل للشعر ، والتهابات فروة الرأس مثل السعفة ، واضطراب نتف الشعر يسمى هوس نتف الشعر (trik- س-سمسم-ماي-ني-اه).

الأدوية والمكملات
يمكن أن يكون تساقط الشعر من الآثار الجانبية لبعض الأدوية ، مثل تلك المستخدمة في علاج السرطان والتهاب المفاصل والاكتئاب ومشاكل القلب والنقرس وارتفاع ضغط الدم.

العلاج الإشعاعي للرأس
قد لا ينمو الشعر كما كان من قبل.

حدث مرهق للغاية
يعاني العديد من الأشخاص من تساقط الشعر بشكل عام بعد عدة أشهر من التعرض لصدمة جسدية أو عاطفية. هذا النوع من تساقط الشعر مؤقت.
تسريحات الشعر والعلاجات. يمكن أن يتسبب تصفيف الشعر المفرط أو تسريحات الشعر التي تسحب شعرك بإحكام ، مثل أسلاك التوصيل المصنوعة أو ذرة الذرة ، في نوع من تساقط الشعر يسمى ثعلبة الشد. كما يمكن أن تتسبب علاجات الشعر بالزيت الساخن ومكوناته الدائمة في تساقط الشعر. إذا حدث تندب ، فقد يكون تساقط الشعر دائمًا.

أضف تعليق