نفحات شهر شعبان .. أمور عظيمة يغفل عنها المسلمون

نفحات شهر شعبان .. أمور عظيمة يغفل عنها المسلمونشهر شعبان

الدين والحياة7-3-2022 | 12:58

تنقضي الأيام سريعاً وها نحن في اليوم الرابع من نفحات شهر شعبان، ولم يتبق سوى أقل من 27 يوماً على شهر رمضان المبارك.

لذا يبحث الكثيرون عما جعله الله تبارك وتعالى من نفحات شهر شعبان، ولماذا حرص النبي صلى الله عليه وسلم على الطاعة فيه كما نؤديها نحن امتثالاً لهديه في رمضان؟ وحكم التأسي به صلوات ربي وسلامه عليه في الصيام والعبادة خلال شهر شعبان؟

يقول الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء ب الأزهر الشريف :"ربنا سبحانه وتعالى فضّل بعض الرسل على بعض، وفضّل بعض الأيام على بعض، وفضّل بعض الأماكن على بعض، وفضّل بعض الأحوال على بعض، وأشار لنا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا فقال: (إن لله في أيامكم هذه نفحات فتعرضوا لنفحات الله)، والكيّس هو الذي يُقرّب نفسه من ربه وينتهز هذه الأوقات الكريمة ليتقرب إلى الله رب العالمين بالذكر و الطاعة والدعاء والتلاوة والقراءة والأدعية والدرس والعلم ونفع الناس {وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}".

ويقول الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي، إن شهر شعبان شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، مشيرا إلى أن بعض الناس تفهم أن الصيام فقط هو المطلوب في شهر شعبان ولكن كل الأعمال الصالحة .

وأضاف عبد المعز كل شهر في الشهور الهجرية له نفحة ومنحة وعطية وهدية ليس الخيرات كلها في شهر رمضان فقط، مشيراً إلى أن شعبان شهر النفحات ، وبحر خيرات، النبي كان يكثر من الصيام في شعبان والسيدة عائشة تقول كان يصوم حتى نقول لا يفطر، وما استكمل صيام شهر إلا رمضان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2