ما أهمية زيارة السيسي للسعودية في هذا التوقيت؟.. خبير يجيب بالأرقام

ما أهمية زيارة السيسي للسعودية في هذا التوقيت؟.. خبير يجيب بالأرقامالرئيس السيسى

اقتصاد8-3-2022 | 13:05

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

ويبحث الرئيس السيسي خلال الزيارة مع شقيقيه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وفي هذا الإطار قال الخبير الاقتصادى، الدكتور خالد الشافعى، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، لها عدة فوائد تبادل وجهات النظر وتحقيق مزيد من الرؤية والاتفاق على المحاور ومستجدات العالم العالمية والاقليمة، ومصر والسعودية لهما ثقل اقتصادى.

وأضاف "الشافعي" في تصريحات خاصة لـ"دارالمعارف"، أن حجم التبادل التجارى بين مصر والسعودية بلغ في عام 2020 إلى ٥،٥ مليار دولار، بينما قفز في عام 2021 ليصل إلى ٧،٥ مليار دولار، وحجم الاستثمارات السعودية في مصر بلغت إلى ثان أكثر استثمارات دولية في مصر، بقيمة ٦ مليار دولار.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر وصلت إلى ٥٠٠ مشروع، وهذا يعبر عن مدى التفاهم والتوازن بين الدولتين في جميع المجالات وخاصة المجال الاقتصادى.

وأشاد الخبير الاقتصادى، أن أهم الواردات المصرية من السعودية الوقود والزيوت المعدنية، بالإضافة إلى منتجات الكيماوية، مشيرا إلى أبرز الصادرات المصرية إلى السعودية الفواكة، الخضروات، المنتجات الغذائية، الآلات والأجهزة الكهربائية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2