وزير الخارجية التونسي: نرغب في الارتقاء بعلاقات التّعاون مع أندونيسيا في جميع المجالات

وزير الخارجية التونسي: نرغب في الارتقاء بعلاقات التّعاون مع أندونيسيا في جميع المجالاتعثمان الجرندي

عرب وعالم10-3-2022 | 22:42

أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، رغبة بلاده في الارتقاء بعلاقات التّعاون مع أندونيسيا في جميع المجالات، خاصّة منها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والأكاديمية والثقافية.

جاء ذلك خلال تسلم وزير الخارجية التونسي نسخة من أوراق اعتماد سفير إندونيسيا الجديد ب تونس زهيري ميسراوي، حيث أشاد الجرندي بعُمق أواصر الأخوّة والصّداقة التاريخية التي تربط بين البلدين، منوها باحتفال تونس واندونيسيا، يوم 15 فبراير الماضي، بالذكرى الثانية والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وشدد الجرندي - في بيان لوزارة الخارجية التونسية اليوم الخميس، على ضرورة الإعداد الجيّد للاستحقاقات الثنائية القادمة، لاسيما اجتماع اللّجنة الثّنائيّة المشتركة في دورتها الحادية عشر، وكذلك المفاوضات الجارية بخصوص مشروع الاتفاق التّجاريّ التّفاضليّ بين البلدين.

وطالب الجرندي، السفير الإندونيسي على تشجيع الشركات والمستثمرين في بلاده على أنشاء المشروعات والاستثمار في تونس؛ بما يسهم في تنويع مجالات التعاون الاقتصادي الثنائي ودعم الصّادرات التونسية نحو السّوق الإندونيسية ، معبرا عن تمنياته بالنّجاح في مهامه بتونس، مؤكّدا له استعداد الوزارة توفير الظروف الملائمة لأداء مهامّه على أكمل وجه.

وفي السياق، عبّر سفير إندونيسيا عن شرف تمثيل بلاده بتونس، مشيدا بعراقة علاقات الأخوّة والصّداقة التي تجمع البلدين، وبالمستوى الرفيع الذي بلغه التّعاون الثنائي .

وأعرب ميسراوي عن عزمه على بذل قصارى جهوده للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى المستويات المأمولة واستكشاف فرص جديدة للتعاون، مشدّدا على توفّر إمكانات هامّة لتطوير التّعاون الاقتصادي والجامعي والثقافي بين البلدين واستقطاب السياح الاندونيسيين إلى تونس ودعم الصادرات التونسية إلى السوق الاندونيسية، خاصّة فيما يتعلّق بالتّمور وزيت الزّيتون ومنتجات البحر، مؤكدا رغبة بلاده في مواصلة سنّة التشاور بين البلدين لمواجهة مختلف التّحدّيات العالمية الرّاهنة.

أضف تعليق