الجيش الروسى يوسع هجومه على أوكرانيا ويستهدف مدينة جديدة

الجيش الروسى يوسع هجومه على أوكرانيا ويستهدف مدينة جديدةصورة أرشيفية

عرب وعالم11-3-2022 | 16:26

وسَع الجيش الروسي الجمعة هجومه في أوكرانيا وقصف لأول مرة مدينة دنيبرو واستهدف مطارين عسكريين في غرب البلاد في حين بدأ الخناق يضيق حول العاصمة كييف.

كما شجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تجنيد مقاتلين "متطوعين" لدعم نحو 150 ألف جندي روسي يقاتلون على الأرض في هذه الحرب التي تسببت حتى الآن بتهجير أكثر من أربعة ملايين شخص. بينهم 1,9 مليون نازح وأكثر من 2,5 مليون لاجئ غادروا بلادهم ومعظمهم إلى بولندا، وفقًا للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.

كانت دنيبرو المركز الصناعي الواقع على نهر دنيبر الفاصل بين شرق أوكرانيا الموالي جزئيًا لروسيا وباقي البلاد، هدفًا لغارات أسفرت عن مقتل شخص على الأقل وفقًا للسلطات المحلية.

وأعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية انه في وقت مبكر من الجمعة "تعرضت المدينة لثلاث غارات جوية استهدفت حضانة أطفال ومبنى سكنيًا ومصنعا للأحذية من طابقين اندلع فيه حريق. وقتل شخص".

كما قتل جنديان أوكرانيان وأصيب ستة في قصف على مطار لوتسك العسكري شمال غرب البلاد.

وقال يوري بوهيلياكو المسؤول في الادارة الاقليمية على تطبيق تلجرام " اطلقت اربعة صواريخ وفقا لخدماتنا من مقاتلة تابعة للجيش الروسي على مطار لوتسك العسكري".

كما استهدفت القوات الروسية مطار إيفانو-فرانكيفسك العسكري في أقصى غرب البلاد. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن القاعدتين الجويتين "أصبحتا خارج الخدمة".

حذر رئيس البلدية إيلهور بوليشوك على فيسبوك من "انفجارات في محيط المطار. الجميع في الملاجىء! لا تنشروا أي صورة أو عنوان أو بيانات شخصية!". وتسببت الانفجارات في توقف عمل أجهزة التدفئة في المدينة.

بعد الوصول إلى ضواحي كييف، حاول الجيش الروسي أيضًا تدمير الدفاعات الأوكرانية في عدة مناطق إلى غرب العاصمة وشمالها - في أندرييفكا وكوبيليف وموتيزين وبوزوفا وهورينيتشي وبوتشا وديميدف - من أجل "صدها"، كما أوضحت رئاسة الأركان الأوكرانية ليل الخميس الجمعة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2