"المصرية الألمانية" تنظم احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو

"المصرية الألمانية" تنظم احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيوجانب من الاحتفالية

مصر26-6-2022 | 18:10

أقامت المنظمة المصرية الألمانية، بمدينة فرانكفورت، احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

شارك في الاحتفال وفد من البعثة الدبلوماسية المصرية في فرانكفورت، مكون من القنصل سيد عقيل، والمستشار السياسي نادر رأفت، والقنصل صموئيل شفيق، ووفد من شركة مصر للطيران، مكون من المدير العام، وائل سليمان، ومحمد غريب، وشريف توفيق، وفضيلة الشيخ صفوت بدران مندوب الأزهر الشريف، والقس موريس باسيلي، والدكتور ثروت قادس، رئيس عام اتحاد المصريين بالخارج.

و شارك أيضا بالاحتفالية رئيس جمعية الصداقة الألمانية المصرية، بتوبنغن الدكتور أحمد عبد الكريم، ودكتور مهندس علاء صبري، ولفيف من رموز الجالية المصرية في ألمانيا وفرانكفورت.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني المصري والألماني، ثم بكلمة من ماجد سعد رئيس المنظمة، حيث تقدم بخالص التهاني لجموع المصريين قيادة وشعبا، وبتهنئة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي عبر بالوطن في أصعب اللحظات الفارقة، التي عاصرتها مصر، وإنقاذ الدولة والهوية المصرية التي كانت مهددة من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والجماعات المتطرفة، التي لا تعطي قيمة "للوطن" أو لمفهوم الدولة.

كما هنأ البعثة الدبلوماسية المصرية في ألمانيا والسفير خالد جلال، سفير جمهورية مصر العربية في ألمانيا والقنصل العام بفرانكفورت، السفير خالد طه ولكل الوفود المشاركة والحاضرين وكل أبناء الجالية المصرية في ألمانيا.

وألقى فضيلة الشيخ صفوت بدران، والقمس موريس والدكتور ثروات قادس كلمة عبروا فيها عن مفهوم حب الأوطان وحفظ الله لمصر وكافة أطياف شعبها.

وعرض خلال الاحتفالية أفلام وثائقية باللغة العربية ومدبلجة باللغة الألمانية والإنجليزية

و أكد ماجد سعد، أن ثورة ٣٠ يونيو ستظل نقطة فارقة في تاريخ مصر وانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، حيث ترى مصر مشروعات قومية وتنموية غيرت حياة المواطنين، واثقين من خطوات القيادة السياسية، وأن مصر تسير على النهج الصحيح نحو النمو والازدهار.

أضف تعليق