معبر رفح.. جهاد الحرازين: مصر تفتح المعبر على مدار الساعة دون توقف

معبر رفح.. جهاد الحرازين: مصر تفتح المعبر على مدار الساعة دون توقفمعبر رفح.. جهاد الحرازين: مصر تفتح المعبر على مدار الساعة دون توقف

مصر24-6-2024 | 00:11

قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن مصر فتحت معبر رفح على مدار الساعة ولكن قوات الاحتلال قصفت المعبر أربع مرات.

وأضاف خلال الفيلم الوثائقي "معبر رفح"، المذاع على شاشة "الوثائقية" من إنتاج قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن مصر قامت بالعمل على إعادة تأهيل الطريق بعد كلة مرة لدخول المساعدات إلى غزة مرة أخرى دون توقف.

يوثق الفيلم قصة معبر رفح الذي شغل العالم كله؛ باعتباره الشاهد على قصص العابرين والجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني، وموقف الدولة المصرية الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ورفض تصفيتها.

قدم الفيلم قصة نشأة معبر رفح بين الأراضي المصرية والفلسطينية، وتاريخ ترسيم الحدود الشرقية لمصر، التي كانت- ولا تزال- شاهدةً على بطولات الجيش المصري في الدفاع عن الأراضي المصرية.

ويظهر خلال الفيلم شهادات حصرية لمواطنين فلسطينيين يكشفون جرائم الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر 2023، ويردون على الأكاذيب الإسرائيلية التي تحاول التشكيك في نزاهة الموقف المصري.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2