بتكلفة 150 مليون جنيه.. «مدبولى» يتفقد صومعة أبو صوير بالإسماعيلية

بتكلفة 150 مليون جنيه.. «مدبولى» يتفقد صومعة أبو صوير بالإسماعيلية الدكتور ممصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصر4-8-2021 | 10:17

تفقد الدكتور ممصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء صومعة أبوصوير وتبلغ القيمة التقديرية لتكلفة المشروع 150 مليون جنيه مكون محلي و3.3 مليون دولار مكون أجنبي، السعة التخزينية 30 ألف طن، على مساحة 20 الف متر مربع.

وقال اللواء شريف عادل بسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع ان الصومعة بسعة تخزينية٣٠ الف طن وبتكلفةً ١٥٠ مليون جنيه مصر لافتا انها تعمل في الموسم المحلي حاليا .

واشار رئيس الشركة القابضة ان السعة تخزينية لجميع الصوامع على مستوى الجمهورية يسع ٣.٤ مليون طن للقمح المحلي والمستورد وتعمل بتكنولوجية عالية.

واشار ان الحكومة تتوسع في انشاء الصوامع لان القمح من السلع الاستراتيجية لافتا ان هناك خطة مستقبلية لانشاء صوامع حقلية بعدد ٦٠ صومعة في ١٤ محافظة مشيرا الى ان هذه الصوامعة ستكون قريبة من الأماكن التي تزرع القمح لتكون قريبا الفلاح و يمكن نقل القمح منها للصراع الكبيرة .

يذكر ان انشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الاقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من انظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي ال (SCADA)، ( PLC مع امكانية التشغيل اليدوي.

أضف تعليق