نصائح سهلة لخفض الكوليسترول

نصائح سهلة لخفض الكوليسترولنصائح سهلة لخفض الكوليسترول

منوعات22-1-2022 | 01:24

نشرت مجلة "us today" الأمريكية نصائح لتخفيض نسبة الكوليسترول بسهولة ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتحكم في ارتفاع الكوليسترول، يوصي الخبراء بأدوية سيولة الدم، والستاتينات، و التمارين المنتظمة، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الكثير من البروتينات والألياف و الكربوهيدرات المعقدة، ومع ذلك، في بعض الأحيان بسبب بعض الأخطاء، حتى النظام الغذائي و التمارين الرياضية لا تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، يمكن أن يكون ذلك سببه تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة أو الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة.


إذا لم يساعدك النظام الغذائي و التمارين الرياضية في خفض مستويات الكوليسترول السيء في الدم، يمكنك الالتزام ببعض النصائح لتسريع العملية..


التخلي عن عادة التدخين يمكن أن يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب في غضون 20 دقيقة فقط، وفي غضون ثلاثة أشهر من الإقلاع عن التدخين، يبدأ القلب والرئتان في العمل بشكل صحيح،وفي غضون عام، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار النصف والذى يسببها فى الغالب ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار.



يرتبط الوزن الزائد والدهون والسمنة بارتفاع مخاطر الكوليسترول، لذلك، يوصي الخبراء بإنقاص الوزن للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار، حيث تظهر الأبحاث أن فقدان 5-10٪ من وزن الجسم يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول بشكل ملحوظ.

الإجهاد هو مساهم رئيسي فى أمراض القلب التى تحدث فى الغالب بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم، لذلك، يمكن ممارسة تمارين التأمل والتنفس العميق لدعم جهود خفض مستويات الكوليسترول السيئ.

أضف تعليق