جنون الذكاء الاصطناعي يقود وول ستريت لتسجيل أقوى أداء أسبوعي في 2024

جنون الذكاء الاصطناعي يقود وول ستريت لتسجيل أقوى أداء أسبوعي في 2024مؤشرات الأسهم الأمريكية

اقتصاد27-4-2024 | 07:42

صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية مدعومة بشركات التكنولوجيا الكبرى، كما تنفست وول ستريت الصعداء بعد أن جاءت أحدث بيانات التضخم متوافقة تقريباً مع التقديرات.

سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية أفضل أداء أسبوعي لها في عام 2024 بعد أن أرسلت نتائج أعمال شركات "مايكروسوفت" و"ألفابت" -الشركة الأم لـ"جوجل"-، رسالة واضحة إلى المستثمرين مفادها; إنفاقنا على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية يؤتي ثماره. كان ذلك بمثابة إشارة إيجابية للعديد من المتداولين الذين يتساءلون عما إذا كان المحرك الرئيسي للسوق الصاعدة سيتمكن على الوفاء بالتطلعات العالية التي وُضعت لهذه الصناعة.

عززت نتائج الأعمال الأخيرة من شركات التكنولوجيا الكبرى الأسس القوية للمجموعة، مما ساعد على تعويض المخاوف بشأن ظروف الاقتصاد الكلي، وفق سوليتا مارسيلي من "يو بي إس غلوبال أسيت مانجمنت".

وأضافت مارسيلي: "في ظل بقاء أساسيات التكنولوجيا قوية، لا سيما من شركات القطاع الكبرى في الربع الأول، نواصل تسليط الضوء على أن التصحيح الأخير وفر نقاط دخول مثيرة للاهتمام لأسهم التكنولوجيا وتلك المرتبطة بالذكاء الاصطناعي".

أغلق مؤشر "إس آند بي 500" عند مستوى 5100 نقطة تقريباً، في حين ارتفع مؤشر "ناسداك 100" -الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا- بنسبة 2% تقريباً. وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أربع نقاط أساس إلى 4.67%. وارتفعت قيمة الدولار.

أضف تعليق